Menu

الطبوبي: لا مجال للمزايدة عبر الشباب..الحوار يكون على طاولة الحوار مع مختلف الفاعلين

قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، إن المنظمة الشغيلة طلبت من رئاسة الجمهورية تقديم خياراتها و نظرتها للفترة القادمة من أجل تحديد موقف رسمي خصوصا في ظل تداول عدد من المقترحات بخصوص نوعية النظام الذي تتجه نحوه  مؤسسة رئاسة الجمهورية دون تأكيد أو نفي من مستشاري قيس سعيد.

وأكّد الطبوبي، في تصريح لمبعوث قناة نسمة على هامش ندوة انتظمت اليوم بالعاصمة تحت عنوان ”آفاق وتحديات العمل النقابي في اطار اتفاق التبادل الحر بالقارة الافريقية”، أنه ”لا مجال للمزايدة عبر الشباب” وذلك في إشارة للحوار وطني الذي يطلقه رئيس الجمهورية قيس سعيد.

ودعا أمين عام اتحاد الشغل، إلى ”ضرورة الجلوس على طاولة الحوار مع مختلف الفاعلين من أجل النهوض بالوضع الصعب الذي تمر به تونس”.
ونفى نور الدين الطبوبي، وجود قطيعة مع رئيس الجمهورية مؤكدا ان اختلاف وجهات النظر لا يعني وجود جفاء. 


يذكر أن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، كان قد قال لدى إشرافه الخميس الماضي على اجتماع مجلس الوزراء إنه سيتم “إطلاق حوار وطني صادق ونزيه، يشارك فيه الشباب في كامل التراب التونسي ومختلف تماما عن التجارب السابقة ويتطرّق إلى عدّة مواضيع، من بينها النظام السياسي والنظام الإنتخابي في تونس”.

والجمعة الماضي، كلف رئيس الجمهورية قيس سعيد، وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي بإحداث منصات للتواصل الافتراضي في كل المعتمديات في أقرب الآجال لتمكين الشباب وكافة فئات الشعب من المشاركة في حوار وطني عبر عرض مقترحاتهم وتصوّراتهم في كافة المجالات.
وأكّد سعيّد، على ضرورة تشريك كل التونسيين في الداخل والخارج في هذا الحوار الوطني والاستماع اليهم والانصات إلى مطالبهم.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف