Menu

ميدون: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في الوسط المدرسي إلى 157 إصابة

ارتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ بمعتمدية جربة ميدون من ولاية مدنين، منذ يوم 7 أكتوبر إلى غاية يوم أمس الخميس 28 أكتوبر 2021، إلى 157 إصابة، وذلك إثر تسجيل إصابتين جديدتين لدى تلميذين يدرسان بإعدادية أركو في قسم تقرّر غلقه أمس، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.

وتأتي الإصابتان الجديدتان لتلميذي اعدادية اركو من بين آخر 4 إصابات لتلاميذ بمعتمدية ميدون منها إصابة لتلميذ باعدادية سدويكش التي استؤنفت الدروس بها مطلع هذا الأسبوع بعد أن اغلقت مدة 10 أيام بسبب رصد عدة اصابات بفيروس كورونا بها، واصابة تلميذ اخر بإعدادية أولاد عمر.

وفي مقابل ذلك، يشهد الوضع الوبائي تحسنا كبيرا بولاية مدنين من خلال عدم تسجيل وفيات لعدة أيام، وتراجع عدد الحالات المؤكدة وانخفاض نسبة الحدوث، وتراجع نسبة أشغال الأسرّة بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة.

وسجلت الجهة اليوم 10 حالات مؤكدة من بين 584 عينة تحليل منها 6 بمعتمدية ميدون، واصابة واحدة في كل من مدنين الشمالية والجنوبية وبن قردان وجرجيس، ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات بالجهة منذ بداية الجائحة الى 32 ألفا و852 اصابة وتنخفض نسبة الحدوث الى 1.9 بالمائة.

كما تعافى 5 مصابين بالوباء منهم اثنين بكل من مدنين الجنوبية وميدون، وحالة شفاء واحدة بحومة السوق، لتتطور بموجب ذلك وبذلك حالات الشفاء الجملية الى 31 ألفا و614 حالة شفاء.

أما فيما يتعلق بجرعات التلقيح، فقد ارتفعت الى339 ألفا و611 جرعة منها 233 جرعة يوم امس قدمتها مختلف مراكز التلقيح الجهوية والمحلية.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف