Menu

ملف الرشوة: الحكم المساعد يؤكد أقواله حول تلقي العجنقي للرشوة

تعهدت اللجنة الوطنية للأخلاقيات بموجب إحالة تم توجيهها من قبل رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم ظهر يوم الإثنين 8 نوفمبر 2021 بملف يتعلق بمعطيات وردت على رئيس الجامعة في نفس اليوم مفادها أن الحكم المساعد حمدي الماجري يتحدث في أماكن متعددة على أساس أنه يقوم بتسليم مبالغ مالية إلى السيد توفيق العجنقي مقابل تعيينه في بعض المقابلات، وقد تم الاستماع للأطراف التالية انطلاق من يوم 9 نوفمبر 2021:

– يوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021:

السيد حمدي الماجري والذي أكد جميع أقواله ومن ذلك أنه قدم سلفة للسيد توفيق العجنقي قدرها 700 دينار ولم يتمكن من استرجاعها وانه مكنه من مبالغ تتراوح ما بين 250 و300 دينار في كل مرة في مقابل تعيينه لإدارة بعض المباريات.

– أن لديه تسجيلات صوتية تؤكد تصريحاته

يوم الاربعاء 10نوفمبر 2021:

• السيد هشام قيراط والذي أكد :

– أنه لم يلاحظ ما يثير الريبة في تصرفات السيد توفيق العجنقي خلال جلسات التعيينات وأن هذا الأخير لم يصدر منه أي تصرف أو أي تدخل غير عادي للتأثير على التعيينات.

-أنه ﺇلتقى بالسيد حمدي الماجري منذ مدة قريبة وأن هذا الأخير صرح له بأنه دائن للسيد توفيق العجنقي بمبلغ مالي قدره 700 دينار وأن هذا الأخير يتسلم منه مبالغ مالية تتراوح ما بين 300و 400 دينار مقابل تعيينه لإدارة بعض المباريات.

– أنه اتصل بالسيد توفيق العجنقي بخصوص هذه الادعاءات وقد فندها قطعيا.

-أن عدم استقرار مردود الحكم المساعد حمدي الماجري من الناحية البدنية أثر على تعيينه.

•السيد توفيق العجنقي والذي أكد:

-نفى نفيا قطعيا كل الاتهامات الصادرة عن السيد حمدي الماجري.

-أن عدم نجاح السيد حمدي الماجري في الاختبار البدني خلال سنة 2019 بسبب مغالطته للمشرفين على الاختبار البدني كان السبب في عدم تعيينه.

-أنه سيتقدم بقضية جزائية ضد السيد حمدي الماجري.

وقد طلبت اللجنة من الحكم المساعد السيد حمدي الماجري مؤيداته حيث:

– أكد في المقابل أنه كان يسلم المبالغ المالية نقدا، وأن لديه تسجيلات لمكالمات هاتفية دارت بينهما تؤكد الاتهامات التي وجهها إلى السيد توفيق العجنقي .

وعليه فقد طالبته اللجنة منذ يوم 9 نوفمبر 2021 أن يقدم هذه التسجيلات والمؤيدات يوم الأربعاء 10 نوفمبر 2021 وهو ما وعد به خلال نفس الجلسة المنعقدة يوم 9 نوفمبر 2021.

إلا أنه وبعد الإتصال به منذ صباح اليوم 10 نوفمبر 2021 للتأكيد عليه بالحضور وتقديم التسجيلات، اعتذر على الحضور لأسباب شخصية حسب قوله، وفعلا فقد تغيب عن الجلسة.

ولذا فقد قررت اللجنة أن توجه له استدعاء كتابيا والتأكيد عليه للحضور غدا الخميس 11 نوفمبر 2021 لتقديم مؤيداته وتسجيلاته.

كما طالبت اللجنة الوطنية للأخلاقيات من الإدارة الوطنية للتحكيم سجل تعيينات السيد حمدي الماجري كحكم مساعد خلال الخمس سنوات الماضية.

هذا وتؤكد اللجنة الوطنية للأخلاقيات أنها سوف تنشر في إبانه مختلف مراحل التحقيق والقرارات الصادرة والمتعلقة بهذا الملف، كما تدعو كل الأطراف التي يمكن أن تفيد بمعلومات أو بمعطيات في هذا الملف أو في غيره من الملفات أن تتقدم بها إلى اللجنة الوطنية للأخلاقيات مع التأكيد على ضمان حقوق جميع الأطراف وفي المقابل تحميل المسؤولية لأي حديث غير جدي غايته فقط التشويه.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف