Menu

الدكتور شكري الجريبي: ’’هدفنا بلوغ 75% من المناعة الجماعية’’

قال صباح اليوم عضو الحملة الوطنية للتلقيح الدكتور شكري الجريبي بأن’’اليوم المفتوح للتلقيح الذي قررته وزارة الصحة يوم الأحد المقبل مهم خاصة وان تونس على أبواب موسم الشتاء وهو موسم تنتشر فيه الاصابة بالانفلونزا الموسمية بالاضافة الى أن العدوى تنتشر أكثر في الاماكن المغلقة.
ودعا شكري الجربي في حوار لبرنامج ’’الماتنيال’’ الاشخاص الذين تفوق أعمارهم الــ 40 سنة للاقبال بكثافة على التلقيح المضاد لفيروس كورونا .
وشدد الدكتور على أن الكورونا في تونس لم تنتهي خاصة في ظل تسجيل الحالات الايجابية  .
واشار الدكتور الى أن تحقيق مناعة جماعية بقرابة 60 بالمائة غير كافي خاصة بظهور المتحور ’’دلتا’’ ,مشددا على ضرورة بلوغ مناعة جماعية تُقدر بــ 75 أو 80 بالمائة .

واوضح الدكتور بأن اليوم المفتوح مخصص للجرعة الاولى والثانية وليس لتلقي الجرعة الثالثة .

يُذكر أن وزارة الصحة نظمت “اليوم السابع لعمليات التلقيح المفتوح”، وذلك يوم الأحد 21 نوفمبر الحالي، من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الرابعة بعد الزوال.
وسيتم خلال هذا اليوم المفتوح، إجراء عمليات التلقيح لفائدة الأشخاص البالغين من العمر 18 سنة فما فوق، وذلك سواء لتلقي الجرعة الأولى أو لتلقي الجرعة الثانية، وفق ما جاء في بلاغ صادر مساء اليوم الاربعاء عن وزارة الصحة.
وأشار البلاغ إلى أن تلقي الجرعة الأولى، سيشمل المسجلين على منظومة “ايفاكس” أو غير المسجلين، مع إمكانية اختيار اللقاح للراغبين في تلقيه ضمن اللقاحات المتوفرة.
أما تلقي الجرعة الثانية، فسيشمل الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيدهم السابقة لتلقي الجرعة الثانية، أو الذين لم يتلقوا إرساليات قصيرة تدعوهم لتلقي الجرعة الثانية، وذلك شرط مرور شهر على تلقيهم الجرعة الأولى

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف