Menu

خلال أسبوعين: 4 إصابات جديدة بكورونا وحالة وفاة في القصرين

رصدت المصالح الصحية بولاية القصرين خلال الأسبوعين الفارطين، 4 اصابات جديدة بوباء كورونا وحالة وفاة، كما سجلت تقلصا كبيرا في عدد المرضى المقيمين بكافة المؤسسات الصحية بالجهة إلى 5 بالمائة وتقلص نسبة التحاليل الايجابية، وهي مؤشرات وصفها كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة منصف المحمدي ب”الإيجابية جدا” ساهمت في إستقرار الوضع الوبائي وإنفراجه بشكل كبير.

وشدّد المحمدي، على ضرورة توخي الحذر واليقظة ومواصلة التقيد بالبرتوكولات الصحية والتدابير الوقائية في سبيل التوقي من مخاطر الوباء وخاصة مخاطر النزلة الموسمية بإعتبارها تحمل نفس خطورة فيروس “كورونا”.

ودعا بالمناسبة كافة المواطنين المتخلفين عن حملات التلقيح السابقة إلى التوجه يوم الأحد المقبل لمراكز التلقيح الموجودة بمختلف معتمديات الجهة لتلقي جرعاتهم سواء الأولى أو الثانية في إطار اليوم السابع المفتوح للتلقيح المكثف ضد كوفيد 19 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال.

ولفت الى أن الإقبال على التلاقيح المضادة لوباء “كورونا” لم تتجاوز بولاية القصرين ال50 بالمائة ، مؤكدا على ضرورة توجه كافة المواطنين المعنيين بالتلاقيح يوم الأحد المقبل أو في سائر الايام لتلقي جرعاتهم قبل دخول المرسوم عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أكتوبر 2021 المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس كورونا حيز التنفيذ يوم 22 ديسمبر.

يُشار الى أن الفئات المعنية باليوم السابع المكثف للتطعيم ضد وباء كورونا هي الفئة العمرية 18 سنة فما فوق من المسجلين وغير المسجلين في منظومة “إيفاكس”

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف