Menu

سفير فرنسا في زيارة عمل إلى ولاية سوسة

استقبلت والية سوسة، رجاء الطرابلسي، صباح اليوم الجمعة، سفير فرنسا بتونس “اندري باران”، مصحوبا بممثل عن الوكالة الفرنسية للتنمية.

و تم خلال اللقاء التباحث بشأن طرق تدعيم التبادل و التعاون المشترك في مجالات التكوين في عدد من الإختصاصات الجديدة التي تتلائم مع الإحتياجات المستجدة لسوق الشغل وتطوير السياحة الإستشفائية نظرا لتواجد الأرضية المناسبة و الكفاءات الطبية و شبه الطبية، علاوة على قطاع الشباب من خلال توفير فضاءات و برامج تتلائم و انتظاراته و العمل على معالجة الإنقطاع المدرسي و الحد من تداعياته الإجتماعية و الإقتصادية على الأسرة و المجتمع وذلك من خلال تبادل الخبرات في المجالات المقترحة.
كما تم أيضا التطرق إلى سبل تطوير الاستثمارات المتبادلة في عديد القطاعات على ضوء ما يخوله القانون التونسي الجاري به العمل للتشجيع على الإستثمار و توفير كل الظروف السانحة لخلق الثروات و إحداث مواطن شغل خاصة بعد تحسن الوضع الصحي و تجاوز خطر فيروس كورونا و العمل على إيجاد أطر جديدة للتعاون الثنائي التي ستساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وعبّر سفير فرنسا بتونس عن استعداد بلاده لتطوير التبادل الثنائي في شتى المجالات مع تونس وولاية سوسة بالخصوص نظرا للعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين و توفر الامكانيات و الطاقات المساعدة على ذلك، وفق ما جاء على الصفحة الرسمية لولاية سوسة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف