Menu

قريبا.. كراس شروط جديدة لرياض الأطفال

أعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن آمال موسى خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021، عن اتمام مراجعة كراس شروط فتح رياض الأطفال وهو حاليا في طور النشر في الرائد الرسمي.

ووفق اخر الاحصائيات فان 94% من رياض الأطفال التي تخص الأطفال من 3 الى 5 سنوات تنتمي للقطاع الخاص فيما 6% فقط عمومي وهو رقم وصفته الوزيرة بالضعيف ولا بد من الترفيع فيه.

ويهدف كراس الشروط الجديد الى تجاوز الاشكاليات والصعوبات التي طرحها الكراس الصادر سنة 2003 من خلال حماية الطفل من جميع اشكال العنف وكل اشكال التهديد بادراج اجراءات جديدة توفر الحماية القصوى للأطفال برياض الأطفال أبرزها التركيز الاجباري لكاميرات مراقبة في مداخل مؤسسات الطفولة المبكرة. كذلك التأكيد على تعميم جودة الخدمات لجميع الأطفال وذلك بتمكين الأطفال من ذوي الاحتياجات الخصوصية من الانتفاع بخدمات رياض الأطفال بالاضافة الى الاهتمام بالجانب الصحي والغذائي للطفل. 

وتجدر الاشارة الى ان اجمالي عدد الأطفال من 3 الى 5 سنوات في تونس يبلغ 630 ألفا 60% منهم لا يرتادون رياض الأطفال.

واذ يتجه أغلب الأولياء الى رياض ومحاضن الأطفال العشوائية لأسباب مادية حسب تصريح وزيرة المرأة وفي هذا الاطار فإن الوزارة عملت على التصدي لهذه الظاهرة من خلال اصدار قرارات غلق في 620 فضاء عشوائي مقابل تعزيز مكانة رياض الأطفال البلدية من خلال امضاء اتفاقيات شراكة مع 5 بلديات لفتح 6 بلديات في أقصى أجل سبتمبر 2022.

كما تم اليوم الاعلان عن الانطلاق في برنامج ”الروضة العمومية” لاعادة توظيف النوادي التي تعاني من عزوف الاطفال الى رياض اطفال عمومية بصفة مرحلية من خلال تهيئة الفضاءات وتوفير التجهيزات ودعم الموارد البشرية بها

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف