Menu

مصر: إعلان حالة الطوارئ القصوى وتعطل الدراسة بسبب الأمطار

قررت السلطات المصرية إعلان حالة الطوارئ القصوى، بسبب سوء الأحوال الجوية، التي تعرضت لها البلاد أمس السبت والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021 .

وأغرقت مياه الأمطار والسيول شوارع محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والدقهلية ودمياط ومطروح وبورسعيد وشمال سيناء، حيث أدت لشلل الحركة المرورية وإغلاق بعض الطرق الرئيسية.
واتخذت السلطات  جملة من الاجراءات منها إلغاء إجازات الأطقم الطبية وتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات.
وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أنحاء الجمهورية للتعامل مع أي طارئ بسبب الأحوال الجوية.
وأشار إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في أقسام الطوارئ بالمستشفيات وتوفير مخزون كافٍ من الدم.
فيما أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن موجة الطقس السيئ مستمرة، اليوم الأحد، لكنها أقل كثافة في سقوط الأمطار وأقل حدة في نفس الوقت مشيرا إلى أن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية قد تنتهي غدا الاثنين.
ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي فى المحافظات، التي تشهد سوء أحوال الطقس لحين الاستقرار في الأحوال الجوية.
ودعا المواطنين الى أهمية توخي الحيطة والحذر، والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف