Menu

غازي الشواشي: رئيس الجمهورية يعيش حالة تخبط

أكد أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، أن هناك خيبة ناتجة عن فقدان الرؤية وغياب المشروع لقيس سعيّد بعد 4 أشهر من الإجراءات التي اتخذها.

وقال الشواشي، في حديث لوكالة الأناضول التركية، إن ”رئيس الجمهورية يرفع بعض الشعارات ولم نر لديه أمورا مضمونة ومشروعا واضحا للإنقاذ والإصلاح الاقتصادي والاجتماعي”.
وأضاف: “لذلك رأيناه (رئيس الجمهورية) في مرحلة يقول هناك أموال منهوبة سيتم استرجاعها وثرواتنا سيتم حسن التصرف فيها، وفي مرحلة ثانية يقول لنا أصدقاء وأشقاء صادقين سيقفون معنا، وفي آخر محطة يقول سنذهب للتقشف ونطالب التونسيين بمد يدّ المعونة للدولة وتفهّم الوضع الجديد”.


واعتبر أمين عام حزب التيار الديمقراطي أن ذلك: “يبرز حالة التخبط التي يعيشها سعيّد لأنه لا علاقة له بالأوضاع الاقتصادية ولا يفهمها، وهذا ليس عيبا، العيب هو أنه لا يستشير أحدا ولا تكون معه كفاءات وطنية ولا تكون هناك حكومة قوية ذات صلاحيات تتبنى الملف الاقتصادي والاجتماعي وتعمل عليه وتكون مدعومة من حزام سياسي منظمات وأحزاب سياسية وخبراء وإعلام ومجتمع مدني لتقوم بالإصلاحات”، وفق قوله.

من جهة أخرى، اعتبر أن حكومة نجلاء بودن “فاقدة لجميع الصلاحيات لا رائحة ولا طعم لها وهي مسلوبة الإرادة ومطالبة بتطبيق توجيهات الرئيس والسياسات العامة التي يرسمها السيد الرئيس وهذا ما يقوله المرسوم 117”.
وعبّر الشواشي عن أسفه الشديد من أن تونس “أصبحت ملفا مقلقا من ضمن الملفات التي يتم تدارسها لدى الدول الأجنبية، بعد أن كانت مثالا يُحتذى بها كتجربة ديمقراطية ناشئة”. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف