Menu

افتتاح صالون الشكلاطة في دورته الثالثة

تم مساء يوم الخميس افتتاح صالون الشكولاطة والحلويات، في دورته الثالثة، على أن تتواصل إلى يوم السبت 4 ديسمبر 2021 بقاعة المعارض بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالعاصمة.

و قالت منظمة الصالون، لمياء وسلاتي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن هناك سعيا لتطوير هذا المعرض من دورة إلى أخرى و تنظيم صالون خاص بالشكولا على غرار المعارض التي تُنظم في الخارج وذلك لمحدودية عدد الشركات الناشطة في هذا المجال في تونس والمختصة في صناعة هذه المادة، إذ لا يتجاوز عددها حاليا الشركتين.
وأكدت وسلاتي أن هذه الدورة تميزت بحضور عارضين من الخارج من ماليزيا والمكسيك إلى جانب مشاركة أكثر من 70 عارض من تونس يتكونون من حرفيين وعلامات تجارية كبرى في مجال الشوكولاطة والحلويات والمرطبات إلى جانب شركات تعمل في مجال صناعة القهوة.
وأضافت، أننا نستورد المادة الأولية لصناعة الشكولاطة ” الكاكاوو” من أول منتج في العالم وهو ساحل العاج بإفريقيا ورغم قرب هذا البلد لنا إلا أننا لم نستغله كما يجب في هذه الصناعة في حين أن أوروبا التي تستورد هذه المادة من البلد ذاته يوجد بها أحسن مصانع الشكولا”.
وأردفت قائلة ” إن ثقافة الشكولا غير موجودة بصفة كبيرة في تونس لكنها صناعة يمكن تطويرها”.
يشار إلى أن هذا الصالون يتخلله تنظيم ورشات لصنع الشكولاطة موجهة للأطفال وسيتم غدا، الجمعة، في هذا الاطار استقبال عدد من الأطفال من قرية الأطفال س و س قمرت.
كما سينظم الصالون مسابقة في اليوم الختامي لاختيار أفضل نحت على الشكولاطة وسيكون خباز قصر الإيليزيه (فرنسا)، رضا خضر، أحد أعضاء اللجنة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف