Menu

أكسبو دبي 2020: جلسة عمل حول البرمجة الثقافية الخاصة باليوم الوطني التونسي

أشرفت كلا من وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة فضيلة الرابحي بن حمزة يوم الجمعة 03 ديسمبر 2021 على جلسة عمل خصصت لمتابعة آخر الاستعدادات المتعلقة بالمشاركة التونسية في اليوم الوطني التونسي الذي سينتظم في 04 جانفي 2022 ضمن فعاليات « معرض اكسبو دبي 2020″ وللاطلاع على ملامح برمجته الثقافية، بحضور عدد من اطارات الوزارتين.

وقدم الحضور مختلف تصوراتهم الفنية الخاصة بهذا اليوم الوطني وجملة مقترحاتهم العملية واللوجيستية.

وفي كلمتها أكدت وزيرة الشؤون الثقافية على القيمة المهمة لهذا الموعد باعتباره مناسبة متميزة لتقديم صورة جديدة ومتجددة لتونس ولأعلامها وللتعريف بمخزونها الفني والتراثي والإبداعي في شتى القطاعات من خلال اقتراح برنامج ثقافي هادف وثري ونوعي.

وثمنت الدكتورة حياة قطاط القرمازي مجهودات كل القائمين على إنجاح هذه المشاركة التونسية في اليوم الوطني وفي جل المحطات الثقافية التي تندرج ضمن هذا الحدث الكوني، مؤكدة على ضرورة تظافر الجهود الوطنية في كل الوزارات والهياكل والمؤسسات المعنية.

كما دعت إلى أهمية التسريع في إنجاز كل المحاور المتفق عليها في هذه البرمجة وتسهيل الاجراءات الادارية مع ضمان النجاعة المطلوبة.

من جهتها عبرت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة فضيلة الرابحي بن حمزة عن أهمية هذا العمل المشترك والمتكامل مع وزارة الشؤون الثقافية، مثمنة كل المقترحات المقدمة من طرف هياكل الوزارتين.

وأشارت إلى حرص وزارة التجارة وتنمية الصادرات ومختلف المؤسسات الراجعة لها بالنظر على المساهمة في إنجاح المشاركة التونسية في هذه التظاهرة الكونية التي سيكون لها تأثير إيجابي مهم على الثقافة التونسية والصناعة والتجارة الوطنية.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف