Menu

بن عروس: انجاز مخطط بلدي للتصرف في النفايات من اهم نقاط البرنامج الانتخابي للقائمة المستقلة المترشحة للانتخابات الجزئية

تطرح القائمة المستقلة المترشحة للانتخابات البلدية الجزئية في المروج من ولاية بن عروس “المروج تريد” في برنامجها الانتخابي مقاربة جديدة في التعامل مع الشأن المحلي من خلال انجاز مخطط بلدي تشاركي للتصرف في النفايات يقوم على القضاء على النقاط السوداء بعد القيام بعملية جرد لها وتطوير طريقة رفع الفضلات وتجميعها حسب نوعية الفضلات بتوفير المزيد من الحاويات لاستيعاب اكبر كمية منها.
ووفق ما صرح به رئيس القائمة هيكل تليجاني اليوم فقد انطلق العمل على إعداد البرنامج الانتخابي بعد القيام بعملية سبر آراء الكترونية لتحديد أولويات متساكني الجهة حيث تم ضبطها بالترتيب وفق الاحتياجات والتي تتعلق أساسا بالعناية بنظافة المدينة والتركيز في محور التهيئة العمرانية على مشاريع القرب الأساسية والمتمثلة في التنوير العمومي وتبليط الارصفة وتصريف مياه الامطار وتهيئة المناطق الخضراء وتعبيد الطرقات حيث سيتم ضبط برنامج استثمار خاص بكل مشروع بالتشارك مع المواطنين الذين يحددون مناطق التدخل.
ويشمل البرنامج الانتخابي كذلك، وفق نفس المصدر، في محور الشباب والرياضة والثقافة استكمال تهيئة المركب الرياضي وتسريع اجراءات انشاء القاعة المغطاة والشروع في انجاز مسرح الهواء الطلق من اجل انشاء هوية ثقافية ورياضية لمدينة المروج.
ويحتوي البرنامج ايضا على تعصير الخدمات البلدية بتقريب الخدمات الادارية من التجمعات السكنية واحداث مخطط مروري للمدينة والعمل على تطوير الموارد المالية الذاتية للبلدية واعتماد مبادئ الحوكمة الرشيدة والتصرف الناجع في المداخيل وتوجيهها لخدمة المواطن .
يذكر أن 3 قائمات مترشحة تخوض غمار الانتخابات البلدية الجزئية المقرر اجراؤها يومي 11 و12 ديسمبر حيث يصوّت الامنيون والعسكريون في اليوم الاول ويصوّت عموم الناخبين في اليوم الثاني.
وتتنافس القائمات الثلاث واحدة حزبية لحزب حركة النهضة وقائمتان مستقلتان “مروج الغد” و”المروج تريد ” للفوز ب36 مقعدا في المجلس البلدي الجديد لبلدية المروج ويبلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي للدائرة البلدية 57 الف ناخب. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف