Menu

القصرين: 2436 ملقّح خلال الساعات الأولى من اليوم الثامن للتلقيح المكثّف

إنطلقت عمليات التطعيم المضادة لفيروس “كورونا”، صباح اليوم السبت، في 20 مركز تلقيح موزعة على مختلف معتمديات ولاية القصرين والمخصصة لتأمين فعاليات اليوم الوطني الثامن للتلقيح المكثف ضد كوفيد-19، الذي يستهدف الفئة العمرية من 12 سنة فما فوق.
وبلغ عدد المنتفعين بالتلاقيح المضادة ل”كوفيد 19″ بمختلف مراكز التلقيح بالجهة الى حدود الساعة ال11 صباحا، 2436 منتفعا، يتوزعون بين 1500 جرعة أولى، و500 جرعة ثانية، و436 جرعة ثالثة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني.
ووجه الشعباني، بالمناسبة دعوته الى كافة المواطنين المعنيين بالتلقيح اليوم إلى الإقبال بكثافة على مراكز التلقيح لتلقي جرعاتهم حتى يتسنى لهم استخراج جواز تلقيحهم ولا يتم تعطيل مصالحهم .
وقد شهد مركز تلقيح معهد القصرين في القصرين الشمالية، في الفترة الصباحية، إقبالا متوسطا من الفئات المستهدفة، حيث حرص عدد منهم على القدم باكرا لتلقي جرعاتهم، فيما لم تتمكن مجموعة ثانية من الحصول على جرعات التلقيح نظرا لاشكال طرأ على منظومة التلاقيح، كما خيّر عدد آخر من المواطنين الذين تلقوا سابقا جرعاتهم الأولى والثانية القدوم اليوم لمركز التلقيح المذكور للبحث عن حل لمشكلتهم المتمثلة في عدم وصول ارساليات قصيرة لهم تثبت تلقيهم للتلاقيح المضادة لكوفيد 19 ما حال دون استخراج جواز تلقيحهم وعطل مصالحهم.
وفي هذا الخصوص، أوضح المدير الجهوي للصحة، أن الاشكال الطارئ على منظومة التلاقيح ” ايفاكس ” هو إشكال وطني نظرا لوجود إكتظاظ كبير على التسجل، وقد تم الالتجاء إلى تسجيل المواطنين يدويا حتى لا يتم تعطيلهم.
ومساهمة في إنجاح اليوم الثامن للتلقيح المكثف ضد فيروس كوفيد 19، فعلت اليوم السبت، الشركة الجهوية للنقل بالقصرين جميع خطوط نقلها المدرسي بمختلف معتمديات الجهة، لتأمين التنقل المجاني للمواطنين المعنيين بالتلقيح من وإلى مراكز التلقيح المحدثة للغرض، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال، وفق بلاغ صادر في الغرض.
وذكرت مصالح الشركة الجهوية للنقل بالقصرين، في ذات البلاغ، أنه سيتم التنسيق مع الإدارة الجهوية للنقل والسلط الجهوية والمحلية لاحداث خطوط اخرى عند الحاجة وإعتماد وتيرة سفرات تمكّن المواطنين من التنقل في ظروف تراعي إجراءات التوقي و السلامة من مخاطر وباء “كورونا”.
ودعت الشركة المواطنين المستهدفين باليوم الثامن للتلقيح المكثف ضد فيروس كورونا إلى الإقبال بكثافة على مراكز التلقيح لتحقيق المناعة المجتمعية مع احترام تطبيق الإجراءات الوقائيّة المنصوص عليها في بروتوكول الوقاية .

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف