Menu

التصدي ل23 مليون تهديد إلكتروني في تونس خلال النصف الأول من 2021

أصدرت “تريند مايكرو إنكوربوريتد” المختصة في مجال الأمن السيبراني، تقريرها نصف السنوي لعام 2021 تحت عنوان: هجمات على جميع المستويات. وسلط التقرير الأمني الضوء على مشهد التهديدات في النصف الأول من العام الجاري والذي يتطور بشكل سريع.

وعلى صعيد تونس، حجبت حلول تريند مايكرو ما يزيد على 21 مليون (21,106,813) هجمة عبر البريد الإلكتروني في البلاد، فضلاً عن منع وقوع ما يزيد على 290 ألف (294,830 ) هجمة عبر الروابط الضارة، وأكثر من 338 هجمة عبر الروابط المضيفة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 240 ألف (244,691) هجمة عبر البرامج الضارة تم تحديدها وإيقافها.

وأظهر التقرير بأن الشبكات المنزلية في تونس كانت عامل جذب لمجرمي الإنترنت الذين استهدفوا الأنظمة والأجهزة والشبكات، في هذا الإطار فقد حجبت حلول Smart Home Network من تريند مايكرو 3,256 هجمة داخلية وخارجية، بالإضافة إلى منع حصول ما يزيد على 1.8 مليون (1,856,757) هجمة من القراصنة الساعين لاستهداف أو السيطرة على الشبكات المنزلية عبر البرامج الضارة للوصول إلى معلومات حساسة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.

وبحسب الأرقام الواردة في التقرير، فقد تصدت حلول تريند مايكرو لـ 40.9 مليار تهديد سيبراني عبر البريد الإلكتروني، والملفات والروابط الخبيثة على مستوى العالم، بزيادة سنوية بلغت 47%. واستمرت فيروسات الفدية في تصدر مشهد التهديدات، حيث تابع مجرمو الإنترنت استهداف جهات كبيرة ومشهورة عن طريق توظيف أدوات وتقنيات متطورة طويلة المُكُوث في النظام لسرقة وتشفير بيانات الضحايا. وشهد القطاع المصرفي تأثراً بنسب متذبذبة بلغت 1,318%  على صعيد هجمات فيروسات الفدية خلال النصف الأول من عام 2021.

والجدير بالذكر أن  تريند مايكرو تتعاون مع كلا القطاعين العام والخاص لرفع مستوى الوعي  وسد فجوة المعرفة  بالأمن السيبراني بما يعزز من أمن رحلات التحول الرقمي الخاصة بمؤسسات تونس.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف