Menu

جندوبة: خسائر بـ12،5 مليون دينار بسبب حرائق الغابات في صائفة 2021

أتت الحرائق التي جدّت بغابات ولاية جندوبة خلال صائفة 2021 والبالغ عددها 130 حريقا على مساحة قدرت ب3676 هك بخسائر جمليّة ناهزت ال12,5 مليون دينار دون اعتبار الأضرار البيئية الأخرى، وفق ما ورد في تقرير صادر عن لجنة الفلاحة والصيد البحري.

وقدرت الأضرار التي لحقت المساكن والأشجار المثمرة والحيوانات ومساحات من الحبوب والعلف وبيوت نحل ووسائل نقل بنحو 1,9 مليون دينار شملت 27 متضررا بمعتمدية غار الدماء بتقديرات في حدود ال225 الف دينار و209 متضررين بمعتمدية فرنانة بتقديرات فاقت ال1,6 مليون دينار، وفق ما جاء في التقرير الذي عرضته لجنة الفلاحة والصيد البحري على انظار النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي لولاية جندوبة يوم أمس الخميس والتي استندت بدورها الى تقارير اللجان التي تكونت للغرض بكلا المعتمديتين في شهر أوت من الصائفة الماضية وأوكلت إليهما معاينة الأضرار وتقييمها.

ولم تسجل هذه الحرائق التي كانت متواترة واندلاعها في أماكن واعرة وبعيدة عن المسالك فضلا على اندلاعها في أوقات صباحية مبكرة وأوقات ليلية متأخرة، خسائر بشرية تذكر.

وتبلغ المساحة الجمليّة للغابات بولاية جندوبة نحو 130 ألف هكتار يقطنها نحو نصف سكان ولاية جندوبة البالغ عددهم 401 الف، وفق احصائيات المعهد الوطني للإحصاء لسنة 2014.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف