Menu

حجز أكثر من 13 طنا من المواد الاستهلاكية

بمناسبة الاستعدادات لحلول السنة الادارية الجديدة انطلقت منذ بداية شهر ديسمبر الحالي الهياكل الصحية بالتنسيق مع وزارة التجارة ووزارة الفلاحة ووزارة الداخلية والشرطة البيئية في حملات مراقبة تستهدف محلات صنع وبيع المرطبات ومحلات بيع الدواجن ومشتقاتها والمطاعم السياحية.

وتخصّ هذه المراقبة جانب حفظ الصحة ونظافة الأعوان والتجهيزات وكل ما يتعلق بالاحتكار والأسعار .

وأفاد مدير ادارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط بوزارة الصحة سمير الورغمي في تصريح للزميلة بشرى السلامي انه تم خلال هذا الشهر، اجراء حوالي 7650 عملية مراقبة مشفوعة برفع 1781 تنبيها كتابيا ضد محلات قامت باخلالات صحية ورفع 179 مخالفة صحية عقوباتها ردعية ومالية. كما تم اقتراح غلق 48 محلا مخلا بحفظ الصحة.

اما فيما يتعلق بالكميات المحجوزة فقد قال الورغمي انها كانت في حدود 13 طنا و137 كيلوغراما من المواد الاستهلاكية غير الصالحة للاستهلاك منها 1998 كيلوغراما من الحلويات والمرطبات و2823 كيلوغراما من لحوم الدواجن حوالي 8316 كيلوغراما من المواد الغذائية المختلفة والمواد الأولية .

أما عن أسباب حجز هذه المواد فقد كانت بنسبة 51% غير صالحة للاستهلاك وتبدو عليها علامات التعفن مع وجود بعض الحشرات وملوثات أخرى. 

و35% غير محفوظة في ظروف صحية دون احترام لسلسلة التبريد و6% مدة صلوحيتها منتهية و8% اخرى مجهولة المصدر.

كما أكد مدير صحة الوسط وحماية المحيط سمير الورغمي ان عمليات المراقبة تتواصل كذلك خاصة خلال هذه الليلة بتكوين فرق مراقبة مختصة تستهدف أساسا المطاعم السياحية والنزل وأوصى بضرورة احترام البروتوكول الصحي توقيا من عدوى فيروس كورونا 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف