Menu

الاتحاد التونسي للفلاحة يطالب بالإسراع في تفعيل الاتفاقيات المبرمة في مجال توفير النقل الآمن للفلاّحات

شدد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، على ضرورة الإسراع في تفعيل الاتفاقيات الاطارية المبرمة والمتعلّقة بتوفير النقل الآمن للنساء الفلاّحات بين المنظمات الوطنية والوزارات المعنية واتخاذ الآليات الكفيلة بحماية هذه الفئة من النساء من مخاطر النقل غير الآمن وغير اللائق بما يحفظ أرواحهن.

ودعت المنظمة الفلاحيّة في بيان أصدرته على إثر، إصابة 19 عاملة وعامل فلاحي، اليوم الإثنين، جرّاء اصطدام شاحنتين مخصصتين لنقل العملة الفلاحيين بمدينة السبالة من ولاية سيدي بوزيد، إلى “التعجيل بإرساء منظومة تغطية اجتماعية مجزية لهن بما يصون كرامتهن ويكافئ تضحيّاتهن ومساهمتهن الفعّالة في تحقيق سيادة تونس الغذائية ودفع التنمية الجهوية”.

كما عبّرت المنظمة عن انشغالها من تراخي السلط المعنية في “معالجة ملف النقل الفلاحي وعدم اكتراثها بما يخلفه من فواجع ومآسي”.

يذكر أن حادث اصطدام الشاحنتين المخصّصتين لنقل العاملات والعملة الفلاحيين جدّ صباح الاثنين، بمدخل مدينة السبالة من ولاية سيدي بوزيد وخلّف إصابات طفيفة لدى 19 عاملة وعاملا من الشاحنتين التين كانتا تقلان حوالي 30 شخصا. وقد تمّ توجيه المصابين إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد لتلقي مزيد الفحوصات ولا وجود لحالات خطرة من بينهم.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف