Menu

طلبة معهد الصحافة يقاطعون امتحانات السداسي الأول للمطالبة بأسبوع مراجعة إضافي

شهدت جامعة منوبة مقاطعة جزئية لامتحانات السداسي الاول صبيحة اليوم الاثنين، اقتصرت على طلبة معهد الصحافة وعلوم الاخبار، من جملة 14 مؤسسة جامعية، حيث قاطع الطلبة الامتحانات حضوريا للمطالبة بتمديد فترة المراجعة لأسبوع آخر، وفق تصريح ممثل طلبة المعهد عن الاتحاد العام لطلبة تونس غازي العيدودي.

وأوضح العيدودي ان المقاطعة التي تمت بنسبة 100 بالمائة للمطالبة بتمكينهم من اسبوع مراجعة اضافي، بعد ان عاشوا ضغطا كبيرا طيلة الفترة الدراسية، وخاصة خلال الاسبوعين الاخيرين حيث قضوا اغلب اوقاتهم في صفوف مراكز التلقيح، لحل اشكال الحصول على جواز التلقيح الاجباري للاستظهار به، وفق تعبيره.

وأشار الى ان التمديد في العطلة الى اسبوع “بات امرا ضروريا” بإجماع جميع الطلبة من مختلف المستويات الجامعية، وذلك لضمان افضل الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات، لافتا الى انه تم التفاوض مع ادارة المعهد ورفض مقترح التمديد في فترة المراجعة الى يوم الاربعاء.

وشهدت بقية المؤسسات الجامعية بالمركب الجامعي بمنوبة اجراء عاديا للامتحانات، دون التقيّد بدعوات المقاطعة وخاصة بالمعهد الاعلى للمحاسبة وإدارة المؤسسات، التي اصدر فيها ممثل الإتحاد العام لطلبة تونس بيانا في غرة جانفي.

كما يشار الى البيان يدعو الى مقاطعة امتحانات السداسي الأول، ” لما صدر من تغييب لصوت الطالب من قبل الإدارة وعدم النظر إلى مطالبهم وضعيتهم التي تدعو إلى تمديد فترة المراجعة لاسبوع آخر وإعادة النظر في جدول الامتحانات بالنسبة لبعض المستويات لما تحتويه من ضغط وعدم واقعية”.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف