Menu

إحتجاجا على إنقطاع الماء لأسبوعين: أهالي ‘قصر مزوار’ يغلقون الطريق الرابط بين بنزرت وباجة

أغلق عدد من أهالي منطقة “قصر مزوار” من معتمدية باجة الشمالية اليوم الجمعة الطريق الرابط بين ولايتي بنزرت وباجة على مستوى التجمّع السكنى ” قصر مزوار “وذلك احتجاجا على انقطاع التزوّد بالماء الصالح للشراب مدة أسبوعين.

وأكد عدد من أهالي المنطقة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنهم يعانون أوضاعا معيشية صعبة نتيجة غياب الماء لفترة قاربت الأسبوعين، وأن شبهات فساد تدور حول الجمعية المائية، معبّرين عن غضبهم لقطع الماء عن اكثر من 300 عائلة تضم الأطفال والشيوخ خاصة إن منهم الكثير من قام بخلاص فواتير الاستهلاك.

ودعوا إلى إيجاد طرق عادلة حتى لا يتم قطع الماء على كل الأهالي الذين لا يتجاوز معلوم استهلاك العائلة الواحدة منهم عشرين دينار والى محاسبة من اعتبروهم كبار المستهلكين للماء الذين تتخلد بذممهم آلاف الدينارات ومحاسبة من أساؤوا تسيير الجمعية المائية حسب تعبيرهم .

من جهتها أوضحت منية الطويهري معتمدة باجة الشمالية في تصريحها انه تم قطع الماء لتراكم ديون الجمعية المائية في “قصر مزوار” لدى الشركة التونسية للكهرباء والغاز حيث فاقت 30 الف دينار اضافة الى كثرة الربط العشوائي بالشبكة، مؤكّدة انه تمّ عقد اجتماع مع المسؤولين عن الجمعية المائية بالمنطقة وتعهّدوا بالقيام بمعيانات لمقاومة الربط العشوائي وبجمع قسط من الأموال المتخلّدة لدى سكان المنطقة وأنّه سيتمّ تغيير الهيئة الحالية للجمعية المائية .

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف