Menu

من 10 إلى 25 جانفي الحالي: اضطراب في توزيع المياه بـ5 ولايات

أفادت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بأن ايقاف قنال مجردة – الوطن القبلي للصيانة وإعادة تأهيل سد العروسية ومحطة الضخ بفندق الجديد من 10 إلى 25 جانفي 2022، سينجر عنه اضطراب في امدادات المياه في 5 ولايات ساحلية.

وأوضحت في بلاغ أصدرته، اليوم الجمعة، أن هذه الاشغال التي برمجتها شركة استغلال قنال وأنابيب مياه الشمال والإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى، ستؤدي الى نقص في الموارد المائية المزودة للمنظومة المائية بلي- الوطن القبلي والساحل وصفاقس بحوالي 30 بالمائة.
وأضافت الشركة أنه سيسجل تبعا لذلك اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب بداية من يوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 إلى غاية يوم الثلاثاء 25 جانفي 2022.
ويشمل اضطراب امدادات المياه كل من معتمديات ولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية ومعتمديات ساقية الزيت وساقية الداير وصفاقس المدينة وصفاقس الجنوبية وصفاقس الغربية وطينة من ولاية صفاقس.
وسيتواصل خلال هذه الفترة تزويد المناطق المذكورة بالاعتماد على الموارد المائية المتاحة المتبقية التي تغطي حوالي 70 بالمائة من الحاجيات، وفق الشركة.
وسيستأنف توزيع الماء الصالح للشرب بصفة عادية بالمناطق المعنية بداية من يوم الأربعاء 26 جانفي 2022 بعد إعادة تشغيل قنال مجردة – الوطن القبلي

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف