Menu

تزامنا مع الموجة الخامسة لكورونا: حملات مكثفة للتبرع بالدم لمواجهة تراجع المخزون

كشف رئيس قسم جمع الدم والتحسيس بالمركز الوطني لنقل الدم حمادي عكاري  اليوم الثلاثاء 18-01-2022، عن تنظيم حملات مكثفة للتبرع بالدم بولايات تونس الكبرى تحسبا لتراجع المخزون بالتزامن مع الموجة الخامسة من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح عكاري أن المخزون الاحتياطي الحالي للمركز الوطني لنقل الدم يقدر بخمسة أيام، مشيرا الى ان هذه الكمية عادية لكنها غير مريحة خاصة مع إمكانية تضاعف حاجيات المرضى الى الدم بالتزامن مع ذروة الموجة الخامسة من فيروس كورونا بالبلاد التونسية خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف عكاري أن المركز الوطني لنقل الدم اتجه نحو تكثيف حملات التبرع بالدم خلال هذه الفترة من باب الاحتياط لتعزيز مخزونه الاحتياطي من الدم ، حيث تم الانطلاق منذ يوم الاثنين بتنظيم حملة تبرع بالدم بالشراكة مع الهلال الأحمر بأريانة بدار الجمعيات بولاية أريانة تمتد إلى حدود يوم السبت القادم ليتم في الأسابيع الموالية تنظيم حملات تبرع مماثلة بكل من بنوك الدم بمستشفى القصاب بمنوبة وبمستشفى المنجي سليم بالمرسى وبمستشفى الياسمينات بولاية بن عروس.

ومن جهتها بينت المسؤولة عن حملة التبرع بالدم التي تنظمها الهيئة الجهوية للهلال الأحمر بأريانة امنة جمعاوي، أن هذه الحملة التي تنظم بالشراكة مع بنك الدم تحت “أريانة تتبرع” تمتد على الفترة ما بين 17 و21 جانفي 2022 بدار الجمعيات بأريانة من الساعة التاسعة إلى الساعة 13.00.

ودعت جمعاوي جميع المواطنين الذين تتراوح أعمارهم من 18 سنة الى 65 سنة الى الاقبال بكثافة على جميع حملات التبرع بالدم التي ينظمها المركز الوطني لنقل الدم خلال هذه الأسابيع ، مشددة على أن هذه الحملات تنظم تحت إشراف أطباء مختصين يتولون الكشف على المتبرعين والتأكد من سلامة صحتهم الجسدية قبل السماح لهم بالقيام بهذه العملية.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف