Menu

الخارجية: عودة التونسيين العالقين في أوكرانيا سيكون في غضون الساعات القادمة

أدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن، زيارة إلى خلية الأزمة بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج المعنية بمتابعة أوضاع أفراد الجالية التونسية بأوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية في بلاغ لها اليوم الإثنين، أن رئيسة الحكومة اطلعت على سير عمل الخلية ومواكبتها على مدار الساعة لعملية إجلاء أفراد الجالية التونسية عبر المعابر الحدودية الرومانية والبولونية، والإمكانيات اللوجستية التي وُضعت على ذمة البعثات الدبلوماسية بكل من بوخارست وفرصوفيا لتأمين استقبال التونسيين في أفضل الظروف.

حيث تابعت نجلاء بودن، اجتماع خلية الأزمة بإشراف وزير الشؤون الخارجية والتونسيين بالخارج مع البعثات الدبلوماسية بفرصوفيا وبوخارست ونقاط الاتصال من الدبلوماسيين الموجودين على المعابر الحدودية الرومانية والبولونية وسفاراتنا بموسكو وبيدابيست وبلغراد.

وتزامنت زيارة رئيسة الحكومة مع تأمين وصول واستقبال وإيواء اولى المجموعات الوافدة من أفراد الجالية عبر المنافذ الحدودية الرومانية وكذلك المعابرالحدودية البولونية.

وبناء على المعطيات الحينية والمحينة المتوفرة لدى خلية الأزمات والبعثات الدبلوماسية المعنية، كان الاجتماع مناسبة للتنسيق أيضا بشأن عودة التونسيين إلى أرض الوطن.

وتم بحضور وزير النقل وممثل عن الخطوط الجوية التونسية وممثل عن وزارة الدفاع الوطني وضع الترتيبات الأخيرة لتأمين عودة التونسيين إلى الوطن في غضون الساعات القادمة.

وطمأنت الخارجية جميع العائلات والرأي العام الوطني بأنها تتابع بصفة حثيثة وضعية أبناء الجالية بأوكرانيا وتهيب بهم إلى مواصلة التواصل مع المصالح المختصة عبر الأرقام والعناوين الموضوعة على ذمتهم دون انقطاع.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف