Menu

مصر تنقل أربعة آلاف سائح أوكراني عالقين لديها إلى ‘دول جوار أوكرانيا’

أعلنت السلطات المصرية السبت أنها نقلت أربعة آلاف سائح أوكراني علقوا في مصر بعد انتهاء برامجهم السياحية، إلى “دول الجوار الأوكراني”.

وقال مجلس الوزراء المصري في بيان نُشر على صفحته في فيسبوك “تم التوافق على تسيير رحلات من شركتَي مصر للطيران وإير كايرو لنقل السائحين الأوكرانيين إلى دول الجوار الأوكراني”.

وأضاف “تم حتى الآن نقل حوالي 4000 سائح أوكراني”، دون ذكر أسماء الدول، مشيرا إلى أن السلطات المصرية تحملت تكاليف الرحلات الجوية. 

وكان القائم بأعمال سفارة أوكرانيا بالقاهرة أشار الأسبوع الماضي إلى أن هناك نحو 20 ألف سائح أوكراني علقوا في مصر بعد انتهاء برامجهم السياحية.

ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا أواخر الشهر الماضي، أعلنت الحكومة المصرية تحملها تمديد إقامات السائحين الأوكرانيين العالقين على أراضيها.

ونتيجة لاستمرار المعارك في أوكرانيا، تفاقمت الأزمة الإنسانية مع بلوغ عدد اللاجئين إلى خارج البلاد 1,37 مليون شخص منذ بدء الغزو في 24 فيفري، وفق أحدث إحصائيات الأمم المتحدة.

وتحاول مصر التزام الحياد في التعليق على الحرب الجارية.

فرغم تصويتها الأسبوع الماضي لصالح قرار تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة “يطالب روسيا بالتوقف فورا عن استخدام القوة ضد أوكرانيا”، أصدرت مصر بيانا عقب التصويت رفضت فيه “توظيف منهج العقوبات الاقتصادية خارج إطار آليات النظام الدولي المتعدد الأطراف”.

وطالبت في البيان بالبحث عن “حل سياسي سريع لإنهاء الأزمة عبر الحوار والطرق السلمية”.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف