Menu

روسيا تحذّر: النفط سيتخطى 300 دولار للبرميل

حذّر نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندرنوفاك، مساء الإثنين 7 مارس 2022، أن أسعار النفط قد تقفز فوق 300 دولار للبرميل، إذا حظرت الولايات المتحدة وأوروبا واردات الخام من روسيا، في وقت يشهد فيه العالم ارتفاعاً بأسعار النفط هو الأعلى منذ 14 عاماً على وقع الحرب الأوكرانية. 

وقال نوفاك في بيان نقلته وكالة “تاس” الروسية إن رفض الغرب للنفط الروسي سيؤدي إلى عواقب كارثية للسوق العالمي، وأضاف المسؤول الروسي في بيانه “القفزة في الأسعار سيكون من المتعذر التنبؤ بها… سيصل السعر إلى 300 دولار للبرميل إن لم يكن أكثر”.

وأضاف نوفاك أنه من المستحيل استبدال النفط الروسي في السوق الأوروبية، مشيراً إلى أن الأمر سيستغرق  أكثر من عام وسيكون أكثر تكلفة بالنسبة للمستهلكين الأوروبيين.

كما وجه المسؤول الروسي رسالة للمسؤولين الأوروبيين قال فيها “ينبغي على السياسيين الأوروبيين عندئذ أن يخاطبوا مواطنيهم والمستهلكين بصراحة، ويحذروهم مما ينتظرهم وأن الأسعار في محطات الوقود والكهرباء والتدفئة سترتفع بشدة”.

واعتبر نوفاك أن المحادثات بشأن فرض حظر على النفط الروسي تخلق “حالة من عدم الاستقرار، وتؤدي إلى ضرر كبير للمستهلكين”.

يأتي هذا في وقت وصلت أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى مستويات قياسية الإثنين، لتتداول قرب 130 دولاراً للبرميل، بعد تقارير عن عقوبات غربية جديدة محتملة ضد روسيا، بما في ذلك قطاع الطاقة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف