Menu

موريتانيا: الواردات والصادرات بمنطقة نواذيبو معفية من الأداء لـ7 سنوات

في اطار فعاليات المنتدى الاقتصادي التونسي الموريتاني، انعقدت ظهر اليوم بالعاصمة الاقتصادية لموريتانيا “نواذيبو” ورشة عمل حول فرص الاستثمار بمنطقة نواذيبو الحرة، بمشاركة اكثر من 100  صاحب مؤسسة اقتصادية بينهم 40 رجل اعمال تونسي بدعوة من منظمة كوناكت.

حيث ابرز رئيس منطقة نواذيبو الحرة محمد عالي سيدي محمد الاهمية الاستراتيجية للمنطقة وما تتوفر عليه من امكانيات لوجستية تساعد على التصدير والتوريد.

 وبين سيدي محمد ان المنطقة الحرة تتوفر على مساحة 132 الف هكتار بينها 72 الف هكتار مطلة على المحيط الأطلسي ، مشيرا الى ان سلطات بلاده تسعى إلى جعلها منطقة استقطاب دولية من خلال تدعيم بنيتها التحتية بميناء المياه العميقة، خصوصا وان موقعها الاستراتيجي يجعها قلبا نابضا للاقتصاد الافريقي وفق تقديره.

كما أكد سيدي محمد ان سلطات بلاده تعمل على أن يلعب ميناء المياه العميقة بمطنقة نواذيبو الحرة دورا محوريا في إدماج البلاد في الاقتصاد العصري ومواكبة التطورات.

وقال المدير العام للموارد بمنطقة نواذيبو الحرة سيدي محمد طالب عمر إن الواردات والصادرات التجارية التي تمر بالمنطقة لا تخضع لاداءات الجبائية، مؤكدا ان جميع الاستثمارات بالمنطقة يتم اعفاؤها  من الاداءات خلال السبع سنوات الاولى للاحداث، على ان تصبح مطالبة بدفع اداء في حدود 7% بداية من العام الثامن للأحداث عوضا عن 25% مع ضمان احترام الدولة لهذه التعهدات طيلة 20 سنة من العمل.

واشار المسؤول الى انه ومنذ انشاء منطقة نواذيبو الحرة سنة 2013، تم خلق 452 شركة باستثمارات من 15 دولة من بينها تونس.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف