Menu

تنظيم الصالون الدّولي للأنشطة والتكنولوجيات المائية يومي 16 و17 مارس الحالي بالعاصمة

ينتظم الصالون الدّولي للأنشطة والتكنولوجيات المائية، “واتر إكسبو 2022” في دورته الثانية، يومي 16 و17 مارس 2022، تحت إشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وبالشراكة مع مركز البحوث وتكنولوجيا المياه، وذلك بقاعة المعارض التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بالعاصمة .

وأوضح القائمون على الصالون، في ورقة تقديمية ، أن” واتر اكسبو 2022″ يعد موعد مهني بإمتياز يستقطب ممثلّي قطاع المياه من مختلف التوجّهات وأهمّ الفاعلين والعارضين في مجال المياه العذبة ومياه الصرف والصناعة الهيدروليكية فضلا عن أحدث التقنيات في إدارة وحفظ استدامة هذا المصدر الحيوي و يسعى الصالون الدّولي للأنشطة والتكنولوجيات المائية إلى الجمع بين القطاعين العام والخاص لمواجهة مجمل التحدّيات القائمة كما سيسلط الضوء على مختلف الاستحقاقات المنتظرة، لا سيما تطوير وتجديد البنية التحتية المهترئة، والاستجابة للمتطلبات البيئية، وتحديث القوانين، بالإضافة إلى دفع الابتكارات التقنية والتكنولوجية.

كما برمج القائمون على صالون المياه تنظيم ورشات وحلقات تفكير حول موضوع الإدارة الجيّدة للمياه، والتي تمثل تحديًا رئيسيًا للتنمية المستدامة.

وأكدت منظّمة المعرض، لمياء الكعبي، في هذا الصدد، ضرورة استخدام المياه المنزلية والصناعية بشكل أكثر عقلانيّة بسبب الانخفاض السريع في موارد المياه المتجددة وندرتها المتفاقمة وأشارت الكعبي إلى أنّ معالجة المياه المستعملة تتطلب إنشاء بنية أكثر حداثة واعتماد تقنيات جديدة .

يذكرأن تونس من بين أكثر البلدان تضررا من الجفاف والإجهاد المائي حيث تحتل المرتبة الـ30 عالميّا من بين 164 دولة كما تعاني من نقص وتغيّر في دورة هطول الأمطار لتصبح المياه الجوفية شحيحة أكثر من أيّ وقت مضى.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف