Menu

روسيا تقصف مخازن الوقود في دنيبروبتروفسك.. وتحاصر 160 ألف شخص في ماريوبول

قال مسؤولون بوزارة الدفاع البريطانية إن 160 ألف شخص ما زالوا محاصرين في مدينة ماريوبول الأوكرانية، حيث تتواصل الغارات الجوية الروسية والقتال العنيف.

وقالت وزارة الدفاع في تحديث استخباراتي الأربعاء، إن السكان العالقين في المدينة “محرومون من الكهرباء والاتصالات والدواء والتدفئة والمياه”. واتهمت القوات الروسية بتعمد منع وصول المساعدات الإنسانية، “للضغط على المدافعين، على الأرجح، من أجل الاستسلام”.

وفشلت المحاولات المتكررة من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإرسال قافلة إنسانية إلى المدينة الساحلية الجنوبية. 

وأكدت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، إيرينا فيريشوك، أن القوات الروسية منعت الحافلات التي يرافقها عمال الصليب الأحمر من دخول ماريوبول التي بلغ عدد سكانها قبل الحرب حوالي 400 ألف نسمة. وأضافت أن القوات الروسية سمحت لـ1496 مدنيا بمغادرة ميناء بحر آزوف أمس الثلاثاء.

وذكرت فالنتين ريزنيشنكو، حاكم منطقة دنيبروبتروفسك الأوكرانية، الأربعاء، عبر حسابة على تطبيق تليغرام أن القوات الروسية قصفت مستودعا للوقود ومصنعا في المنطقة ليلة أمس، ولا يزال عدد الضحايا غير واضح.

وأضافت ريزنيشنكو: “كانت الليلة مثيرة للقلق وصعبة. هاجم العدو منطقتنا من الجو وضرب مستودعا للنفط وأحد المصانع. دمر مستودعا للنفط. عمال الإنقاذ ما زالوا يحاولون إخماد ألسنة اللهب في المصنع. هناك حريق قوي”.

ن.ب

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف