Menu

خلال الساعات القادمة بدء شفط شحنة القازوال من الباخرة المنكوبة في خليج قابس

متابعة لحادثة غرق السفينة التجارية كزيلو في سواحل مدينة قابس، المحملة بـ 750 طن من مادة القزوال نفت مصادر مطلعة، بداية عملية شفط شحنات القازوال من الباخرة المنكوبة، مؤكدة ان ذلك لن يتجاوز الأربع و عشرين ساعة القادمة.

و أوضحت أن دراسة فنية لصهاريج القازوال على متن الباخرة تتم لتوضيح امكانية التدخّل.

هذا و اكد وزير النقل خلال ندوة صحفية مستركة مع وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي إلى ان عملية الغوص التي قام بها صباح أمس عناصر جيش البحر أثبتت عدم وجود تسرّبات من شحنة القازوال الموجودة بخزان  السفينة و أن منافذ هذا الخوزان مغلقة باحكام.

من جهتها أكدت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي ، أنه و في صورة تسجيل خسائر في حادثة غرق السفينة في خليج قابس فإن الدولة التونسية ستطالب بتعويضات ” إذا وقعت خسائر حتى في الوسائل التي وضعتها الدولة من أجل هذه العملية ، سنطالب حتما بتعويضات لكن الآن الاولوية للجانب البيئي “.

 هذا و أعلنت وزارة النقل في بلاغ يوم أمس، الشروع في التحقيق البحري في الحادثة حسب ما يستوجبه القانون البحري الوطني والاتفاقيات الدولية للوقوف على حيثيات الحادث و التثبت من طبيعة نشاط السفينة و التعرف على تحركاتها خلال المدة الأخيرة و اتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة فيما ستؤول اليه نتائج التحقيق.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف