Menu

نقابات أمنية تثمن دعوة رئيس الجمهورية لتوحيد الصف النقابي الأمني

اجتمعت أمس السبت 23 أفريل 2022، 8 نقابات أمنية من مكونات الجبهة الوطنية للنقابات الأمنية بمقر نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل بثكنة الشهيد الرائد جمال الدين العقربي للنظر في عدد من المواضيع المطروحة على الساحة الأمنية وجملة من الملفات الأكيدة.

وأكد الحاضرون بعد التداول والنقاش على ارتياح الجبهة لما تضمنته كلمة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية والمدنية بمقر الوحدة المختصة للحرس الوطني من “تأكيد على اهتمامه بشؤون الأمنيين ومشاغلهم ومساندته للمنظومة الأمنية وأبنائها في ظل محاولات زعزعة الاستقرار الداخلي وتنامي محاولات استهداف المؤسسة الأمنية عبر عمليات التحريض أو من خلال الاعتداءات الممنهجة ضد الأمنيّين خاصة في المدة الأخيرة”.
وثمنت الدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية لتوحيد الصف النقابي الأمني “انطلاقا من إيمانه بالعمل النقابي وبالدور الهام للنقابات الأمنية وهو ما يعتبر دفعا لتذليل المصاعب والعقبات التي جابهتنا في محاولاتنا السابقة للاتحاد منذ سنة 2011 “.
كما أكدت الجبهة الوطنية للنقابات الأمنية في بيان لها، على ضرورة الاعتماد في بناء الهيكل النقابي المنشود على:
* آليات ديمقراطية تكرس مبدأ الشفافية.
* إطار تشاركي يحترم الإرادة الحرة للقواعد. 
* مراعاة التمثيلية الحقيقية لمختلف الأسلاك والاختصاصات والهيآت.
وأشارت إلى أن الاعتماد على تلك الأسس من شأنه المساهمة في جعل البناء صلبا يدعم المؤسسة الأمنية في مواصلة إرساء ركائز أمن جمهوري يضمن حقوق الأمنيّين ويحمي المؤسسة من التدخل والتطويع السياسي ويحافظ على السيادة الوطنية.
وأدان نص البيان جميع أشكال استهداف العمل النقابي الأمني الذي دأبت عليه أطراف بعينها ومعلومة عبر صفحات شبكة التواصل الاجتماعي والمنابر والمواقع الاعلامية وتصاعد خطابات التحريض ضد المؤسّسة الأمنية ومحاولة استثمار بعض الأحداث لتأليب الرأي العام واستعمال المغالطات والإشاعات والتشهير وتشكيل لجنة قانونية دائمة قصد القيام بالتتبعات القانونية.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف