Menu

وزير الشؤون الدينية : إنهاء تكليف إطارات دينية قرار وقتي وقبل العيد سيستعيدون خططهم

صرّح وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي أنّ قرارات إنهاء التكليف، هي مجرّد ايقافات وقتية، سيعود أصحابها إلى سالف نشاطهم قبل عيد الفطر المبارك، وقد اتخذت للتحري في بعض المسائل، دون أن تمسّ للبعض، من بقية خططهم كمؤدبين وغيرها والتي لم يتم إيقافهم منها، في إشارة إلى انهاء التكليف الوقتي للكاتب العام للنقابة الأساسية للشؤون الدينية.

وأضاف خلال اشرافه ووالي منوبة، على محاضرة دينية وتوعوية استهدفت نزلاء مركز رعاية المسنين بمنوبة عشية أمس السبت، أنّه، مؤسس للنقابة، وهو حاليا كاتب عام مساعد لنقابة أساتذة المعهد العالي للحضارة الاسلامية ولا مجال للمزايدة عليه في العمل النقابي، مؤكّدا في ذات السياق أنّ العمل النقابي ليس ليّ ذراع للوزارة واثبات بطولات نقابية، وإنّما انخراط وجدية، وهو ليس بغريب على الاتحاد العام التونسي للشغل خيمة حشاد ومصنع الابطال الذين بنوا بسواعدهم هذه البلاد.

وشدّد على تمسك الوزارة باحترام الضوابط والآداب وأسس التعامل مع الدولة ، وعدم سماحها بالتطاول من أي طرف والمساس من هيبة الدولة.

واعتبر أنّ المساجد لله، والإشراف عليها للدولة، ممثلة في وزارة الشؤون الدينية، وبالتالي هي ليست ملكا للنقابات او المنظمات وللدولة ولا يحقّ لأيّ طرف أن يقرّر مع الدولة عندما تريد تطبيق قراراتها وتمشيها.

وأوضح أنّ صلاة التهجد، أُقيمت في عدد من مساجد البلاد في ظروف طيبة وأجواء روحانية، وأنّ البادرة كانت حرصا على فتح المساجد لعموم الناس دون إكراه أو إجبار، وإرجاع وظيفتها النفسية والروحية حتّى لا تبقى مجرد معمار باهت، مبينا ان إذن الوزارة ليس أمرا وإنّما إباحة، فمن أراد الصلاة، فله ذلك ومن أراد العكس فهو حرّ.

وردّا على طلب أحد المسنين بالمركز بتسجيلهم في قائمة الحجاج، أكّد الوزير أنّ هذا الطلب يعيقه تحديد السن الاقصى للحجاج بـ 65 عاما من قبل السعودية، وأنّ الوزارة ستسعى لتمكينهم من العمرة.

وقد حضر الوزير مرفوقا بوالي منوبة محمد شيخ روحه، وعدد من الإطارات الجهوية والدينية بالجهة، مختلف فقرات المحاضرة التي تضمنت الى جانب المواعظ والدروس، وصلات انشاد ديني قدمها منشدوا وأطفال جمعية قلم للمحافظة على القران الكريم بدوار هيشر.

كما تولى زيارة عدد من المقيمين بغرفهم بوحدات العيش بالمركز وقام بتوزيع الهدايا على المسنين التي وفرتها جمعية “القنطرة” الخيرية، وتكريم عدد من الأطفال من حفظة القران بجمعية قلم.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف