Menu

النادي الإفريقي: انحياز مفضوح من وزارة الرياضة لهلال الشابة..ولن نسكت

طلبت إدارة النادي الإفريقي اليوم السبت 30 أفريل 2022 وزارة الشباب والرياضة في بيان بالكف عن إنحيازها الذي وصفته بالمفضوح  لفريق “الهلال الرياضي الشابي”، مؤكدة أنها قررت مراسلة كافة الجهات الرياضية المحلية وحتى الدولية وكذلك الحكومية لإحاطتها علما بما ”يٌدبر ويحاك ضد جمعية النادي الإفريقي”،وفق نص البيان.

كما أعلن النادي أنه إتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن حقوقه الرياضية بعد أن تقدم بإستئنافه بخصوص ملف الإثارة ضد جمعية الهلال الرياضي الشابي وتتبع كل شخص أو جهة تعمد الإساءة لصورة ”فريق الأصالة والهوية”، وذلك أمام الهياكل التأديبية والمحاكم العدلية المختصة .

وقال النادي الإفريقي في بيانه إنه يتابع بإنتباه “ما يُروج كذبا من أخبار وإتهامات زائفة خلال كامل أيام هذا الاسبوع “، وفق نص البيان، مضيفا:  ”..إختارت كعادتها عن وعي وإدراك أن تنأي بنفسها عن الإنزلاق في زِقاق العَنعَناتِ وخطابات الويل والثبور، وقررت العمل بصمت والجواب أمام أهل الإختصاص دون سواهم..” 

كما عبرت إدارة النادي الإفريقي عن استغرابها الشديد من دعوة وزارة الشباب والرياضة لإيقاف نشاط البطولة الوطنية لإستيفاء مراحل تقاضي الإثارة محل نزاع بينها وبين هلال الشابة، قائلة :” إستوقفنا طلب وزارة شؤون الشباب والرياضة إيقاف نشاط البطولة الوطنية لإستيفاء مراحل تقاضي الإثارة تلافيا للإخلال بالسلم الاجتماعي”. 

وتابعت “إذ أنها لم تقرأ سابقا بلاغا حول تلافي الإخلال بالسلم الاجتماعي عندما تعلق الأمر بموت شهيد المدارج المرحوم ”عمر العبيدي”، و لا عندما رَحلت أنفاسه الطاهرة إلى الرفيق الأعلي بعد أن طٌلب منه “تعلم عوم “.. ولم تسمع تصريحا لا همسا ولا وشوشة لٍنفض التُراب عن سٍرداب الظلام بخصوص ملف شهيد المدارج وإرجاع الحق لصاحبه.. فالحق يناديكم سادتي الكرام منذ سنوات و رُوح الشهيد تتقلب في مثواها الأخير مطالبة فقط بحقها في الحقيقة “.

وقالت إدارة النادي الإفريقي إنها” تٌحذر – مرة أخرى – الجميع  من الإستمرار في محاولاتهم اليائسة للإضرار أو  للتلاعب بمصالح نادي الشعب بعد أن إستطاع و لو جزئيا إسترجاع قواه في إنتظار أن يستكمل صحوته قريبا، ووجهت رسالة الى جماهيرها قائلة إن مكتب الهيئة المديرة  قرر البقاء في حالة إنعقاد مستمر إلى حين كشف الحقيقة كاملة وإعلاء الحق على جدران الاستحقاق الرياضي والقانوني.

وفي ما يلي نص بلاغ النادي الإفريقي: 

تُتابع جمعية النادي الإفريقي بكل مكوناتها بإنتباه ما يُروج كذبا من أخبار و إتهامات زائفة خلال كامل أيام هذا الاسبوع ،

وقد إختارت كعادتها عن وعي و إدراك أن تنأي بنفسها عن الإنزلاق في زِقاق العَنعَناتِ و خطابات الويل و الثبور ،

وقررت العمل بصمت و الجواب أمام أهل الإختصاص دون سواهم، ولكن إستوقفها طلب وزارة شؤون الشباب والرياضة “إيقاف نشاط البطولة الوطنية لإستيفاء مراحل تقاضي الإثارة تلافيا للإخلال بالسلم الاجتماعي”. 

وفي هذا الصدد تُسجل جمعية النادي الإفريقي إستغرابها الشديد من هذه الدعوة، إذ أنها لم تقرأ سابقا بلاغا حول ” تلافي الإخلال بالسلم الاجتماعي ” عندما تعلق الأمر بموت شهيد المدارج المرحوم” عمر العبيدي ” ، و لا عندما رَحلت أنفاسه الطاهرة إلى الرفيق الأعلي بعد أن طٌلب منه “تعلم عوم “.

ولم تسمع تصريحا لا همسا ولا وشوشة لٍنفض التُراب عن سٍرداب الظلام بخصوص ملف شهيد المدارج وإرجاع الحق لصاحبه .

فالحق يناديكم سادتي الكرام منذ سنوات و رُوح الشهيد تتقلب في مثواها الأخير مطالبة فقط بحقها في الحقيقة !!

لذلك يهم جمعية النادي الإفريقي بكامل أطيافها أن :

1. تُذكر وزارة شؤون الشباب و الرياضة بالقسم الدستوري «أقسم بالله العظيم أن أعمل بإخلاص لخير تونس وأن أحترم دستورها وتشريعها وأن أرعى مصالحها وأن ألتزم بالولاء لها».

2.  تُعلم وزارة شؤون الشباب و الرياضة  أنها وزارة تونسية لجميع التونسيين دون تفرقة أو محاباة و أنها  مٍلك مشاع للكافة، فهي وزارة لكل الجمعيات و ليس وزارة فريق أو هيئة أو شخص بعينه دون سواه .

3. تدعو بكل وضوح  وزارة شؤون الشباب و الرياضة إلى الكف حينا عن إنحيازها المفضوح  لفريق ” الهلال الرياضي الشابي”  و سعيها الثابت للتأثير على الإستحقاق الرياضي للنادي الإفريقي و للتأثير – أيضا- على الهياكل التحكيمية المحلية و حتي الدولية ، خاصة وأن السيد وزير شؤون الشباب والرياضة الحالي كان ضمن فريق دفاع الهلال الرياضي الشابي في آخر نزاع منشور أمام ” التاس” .

وتدعوه بصفة شخصية ومباشرة إلى أن يكون وزير كل التونسيين وأن يرفع يده عن “ملف الإثارة” و عدم التدخل فيه بصفة مباشرة أو غير مباشرة سواء محليا و دوليا . 

وتدعو الجميع على إختلاف صفاتهم و مراكزهم للتحلي بروح الوطنية و الحياد و الشفافية و النزاهة و الإستقلالية في التعامل مع ملف الحال خاصة و أن جدران الغرف المظلمة تدق أجراسها على مسامعنا دون عناء أو شقاء. 

وعليه فهي تٌحذر – مرة أخرى – الجميع  من الإستمرار في محاولاتهم اليائسة للإضرار أو  للتلاعب بمصالح نادي الشعب بعد أن إستطاع و لو جزئيا إسترجاع قواه في إنتظار أن يستكمل صحوته قريبا بإذن الله تعالى .

وتٌعلم جماهيرها داخل البلاد وخارجها أن مكتب الهيئة المديرة لجمعية النادي الإفريقي قرر :

– أن يبقي في حالة إنعقاد مستمر لحين كشف الحقيقة كاملة و إعلاء نور الشمس على جدران الاستحقاق الرياضي و القانوني ،

– و أنه إتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن حقوقه الرياضية بعد أن تقدم بإستئنافه بخصوص ملف الإثارة ضد جمعية الهلال الرياضي الشابي و تتبع كل شخص أو جهة تعمد الإساءة لصورة فريق الأصالة والهوية وذلك أمام الهياكل التأديبية و المحاكم العدلية المختصة .

– كما أنه قرر مراسلة كافة الجهات الرياضية المحلية و حتى الدولية و كذلك الحكومية لإحاطتها علما بما يٌدبر و يحاك ضد جمعية النادي الإفريقي.

بالروح بالدم نفديك يا الإفريقي….

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف