Menu

قابس: الشروع في المُعاينات والاختبارات للمتاجر التي أُحرقت بسوق جارة

على اثر احتراق مجموعة من المتاجر بسوق جارة للصناعات التقليدية أمس الاثنين 02 ماي 2022 تم تكوين خلية ازمة حول هذا الحريق.

وقد عقدت هذه الخلية مساء أمس اجتماعا باشراف المعتمد الاول المكلف بتسيير ولاية قابس صابر البنبلي وحضور المعتمدين بقابس المدينة وقابس الجنوبية وقابس الغربية ورئيس بلدية قابس والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ورئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس غرفة تجار الصناعات التقليدية ورؤساء مصالح الثقافة  والتراث والشركة التونسية للكهرباء والغاز والحماية المدنية والأمن تم التطرق فيه إلى الآثار التي خلفها هذا الحريق وإلى تداعياته على التجار وعلى الدورة الاقتصادية بالجهة.

وتقرر في هذا الاجتماع الشروع بداية من اليوم في القيام بالمعاينات اللازمة للمتاجر المتضررة في هذا الحريق وتحديد التدخلات التي يتعين القيام بها وفق تصور تعهد ممثل المعهد الوطني للتراث باعداده في أسرع وقت ممكن .

كما تمت دعوة بلدية قابس إلى وضع مجموعة من أعوان النظافة على ذمة الفريق الفني المكلف بإجراء الاختبارات والمعاينات للمتاجر التي احترقت للقيام بأعمال النظافة اللازمة بمحيطها.

وتم التأكيد في هذا الاجتماع على ضرورة أن يساهم الجميع (مؤسسات عمومية وخاصة وأفراد) في ترميم وصيانة المتاجر التي احترقت بسوق جارة للصناعات التقليدية بما يساعد على عودة هذه السوق الى سالف نشاطها في أسرع وقت ممكن  فضلا عن توفير الإحاطة والدعم اللازم للتجار الذين تضرروا في هذا الحريق.

وقد تقرر في هذا الاجتماع بقاء خلية الأزمة التي تم إحداثها في حالة انعقاد لمدة ثلاثة أيام لمتابعة تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها في اجتماعها الأول بشكل يومي. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف