Menu

الاتفاق على الترفيع في عدد المنح الدراسية المسندة لفائدة الطلبة التونسيين والمصريين بالبلدين

تم خلال لقاء جمع أمس الجمعة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير، في مقر الوزارة، بنظيره المصري، خالد عبد الغفّار والوفد المرافق له، الاتفاق في مجال التعليم العالي، على الترفيع في عدد المنح الدراسية المسندة لفائدة الطلبة التونسيين والمصريين بالبلدين في مختلف المراحل الجامعية والاختصاصات.
كما تم الاتفاق، وفق بلاغ صادر عن وزارة التعليم العالي مساء اليوم، على التشجيع على تبادل الخبرات والمعلومات حول ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والتصنيف الدولي لمؤسّسات التعليم العالي والبحث العلمي.
وتم التأكيد في مجال البحث العلمي، على إنشاء هياكل بحث مشتركة ومنصّات تكنولوجية بمواصفات متميّزة حول مواضيع لها ارتباط مباشر بالتنمية الاقتصادية بالبلدين، والتشجيع على العمل في إطار شبكات بحثية (مخابر ومجمّعات بحث) وتعزيز الشراكة بين مراكز البحث العلمي في البلدين، فضلا عن تشجيع المشاركة الثنائية في برامج البحث المموّلة في إطار التعاون متعدّد الأطراف، وخاصة البرامج الأوروبية والإفريقية، والعمل على إحداث برنامج “أوراس ميس عربي”.
وذكر الوزيران، خلال هذا اللقاء الذي جاء في إطار أشغال الدورة السابعة عشرة للجنة العليا المشتركة التونسية المصرية المنعقدة بتونس يومي 12 و13 ماي، بعمق العلاقات التاريخية والإرادة المشتركة بين البلدين من أجل تطوير التعاون والشراكة في مجالات مختلفة، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.
وأمضى كلّ من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونظيره المصري اتّفاقية التعاون الإطارية في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي خلال موكب رسمي بقصر الحكومة بالقصبة تحت إشراف رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، ورئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف