Menu

الهاشمي الوزير: ”التوجه نحو إستكمال التلقيح ضد كورونا مرة في العام لفئات معينة”

 أقر رئيس معهد باستور الهاشمي الوزير، صباح اليوم الخميس، ان “التوجه حاليا نحو إستكمال التلقيح ضد كورونا مرة في العام لفئات عمرية معينة”.

وفي تدخل له، أفاد أن  هذا التوجه خاص بكبار السن ممن اعمارهم 60 سنة فما فوق،  وأيضا سيكون خاص بالفئات التي تعاني نقص في المناعة او التي تتناول أدوية تقلص في المناعة، إضافة لمن يحملون أمراضا مزمنة كالسكري وأمراض القلب والشرايين، وفق تعبيره.

هذا وأكد الوزير أن نسبة 83 بالمائة من الفئة العمرية 40 سنة فما فوق استكملوا التلقيح ضد كوورنا  بعد تلقيهم جرعتين، كذلك نسبة 88 بالمائة ممن أعمارهم 60 سنة فما فوق تلقوا جرعتين.

وفي ذات السياق، قال إن نسبة 40 بالمائة من الفئة العمرية 60 سنة فما فورق تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.

هذا وأوعز الهاشمي الوزير التراجع في نسبة المقبلين على التلقيح ضد كورونا إلى تلقي عدد كبير من المواطنين للجرعات إضافة لتراجع الحالات المصابة بالفيروس، متابعا القول ان “الفيروس مازال متواجدا لكن اعداد الأصابات تراجعت”.ويذكر ان  الأخصائي في علم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا أمين سليم كان قد وصف نسق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا “بالكارثي” و”الضعيف جدا” لتخلّف العديد من المدعوين الى تلقي الجرعات عن مواعيدهم، حسب تقديره.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف