Menu

سيدي بوزيد: مصدر صحي مسؤول يؤكد أن الوضع الوبائي بالجهة ”حرج” و”دقيق”

قال كاهية مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد، بشير السعيدي، اليوم الاثنين، إن “الوضع الوبائي في الجهة “حرج” و”دقيق”، حيث تتراوح نسبة الحالات الايجابية المسجلة في الجهة بين30 و40 بالمائة متجاوزة المعدل الوطني للحالات الايجابية، فضلا عن ارتفاع معدّل الوفيات الى 3 وفيات يوميا خلال الاسبوعين الاخيرين”.

وبيّن السعيدي، في تصريح لـ”وات”، أن نسبة الايواء بمستشفيات بالجهة تجاوزت الطاقة القصوى للاستيعاب، مشيرا إلى أن ولاية سيدي بوزيد تعاني من اشكال في ايواء المرضى في الولايات المجاورة، وصعوبة في ايجاد أسرة انعاش أو أسرة أكسيجين، وصعوبة في التزود بالاكسيجين، اضافة الى استنزاف الطاقة البشرية والمادية للقطاع الصحي.

وذكر أن الجهة ستتدعم خلال أسبوع بدخول قسم “الكوفيد” حيز الاستغلال، مجدّدا دعوته للمواطنين إلى الالتزام باجراءات البروتوكول الصحي، والانخراط في مجهودات مقاومة انتشار الفيروس، والتسجيل في منظومة التلقيح.

وأشار المصدر ذاته،في سياق متّصل، إلى أن الجهة سجلت حالتي وفاة و34 اصابة جديدة بفيروس “كورونا” مقابل 26 حالة شفاء، ارتفع على إثرها العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة الى 11 ألفا و815 إصابة، من بينها 10 آلاف و852 حالة شفاء، و356 وفاة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف