Menu

لوقف سياسة القمع: 1380 أسيرا فلسطينيّا ينفّذون إضراب جوع

كشفت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية التابعة لمنظمة تحرير فلسطين، أمس الإثنين 13 سبتمبر أن 1380 معتقلاً فلسطينياً في سجون الإحتلال سيشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام بداية من يوم الجمعة المقبل، احتجاجاً على عمليات القمع بحقهم.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى، في بيان لها، أن “الأسرى قرروا في كافة السجون التصعيد رداً على الإجراءات العقابية بحقهم بعد فرار 6 معتقلين”، وأشارت إلى أن “الأسرى قرروا البدء بالإضراب عن الطعام على دفعات، على أن تشمل الدفعة الأولى 1380 معتقلاً من كافة السجون، تحت عنوان (معركة الدفاع عن الحق)”.

وأضافت أن الدفعة الأولى من الإضراب ستضم 1380 أسيراً من عدة سجون، حيث سيشرع بالإضراب 400 أسير من سجن ريمون، و300 أسير من سجن عوفر، و200 أسير من سجن نفحة، و200 أسير من سجن مجيدو، و100 أسير من سجن جلبوع، و80 أسيراً من سجن ايشل، و50 أسيراً من سجن شطة، و50 أسيراً من سجن هداريم.

كما أوضحت المنظمة أن الأسرى من مختلف التنظيمات قرروا أن تدخل دفعات جديدة في الإضراب بعد ذلك، كما سيدخل 100 أسير من قيادات التنظيمات بالإضراب عن الماء، الجمعة اللاحقة لبدء الإضراب، من بينهم عضوا اللجنة المركزية لحركة “فتح” كريم يونس ومروان البرغوثي.

ووفق البيان، يطالب الأسرى بـ”وقف سياسة القمع، والتنكيل، والتنقلات التعسفية، وإنهاء العقوبات المفروضة على مئات الأسرى وإخراج الأسرى المعزولين للأقسام العادية، وعودة الظروف الاعتقالية إلى ما كانت عليه قبل 5 سبتمبر الجاري (قبل عملية الفرار من سجن جلبوع)”.

كما يطالب الأسرى بـ”وضع حد لسياسة الاعتقال الإداري، ووقف سياسة التجديد للمعتقلين الإداريين، وعودة الزيارات العائلية عبر الشبك، وتنفيذ زيارات أهالي أسرى غزة”.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون المحتلّ نحو 4650، بينهم 40 أسيرة، ونحو 200 قاصر، إضافة إلى 520 أسيراً إدارياً (دون تهمة أو محاكمة)، وذلك حتى 6 سبتمبر الجاري، وفق بيان لنادي الأسير.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف