Menu

صندوق النقد الدولي يكشف موعد انخفاض الأسعار عالميًا

قالت مديرة صندوق النقد الدولي ،كريستالينا جورجيفا ، إنه من المرجح أن تستمر أسعار الفائدة العالمية في الارتفاع حتى عام 2023، وذلك حتى يظهر أثر هذا الرفع في انخفاض الأسعار.

وأوضحت جورجيفا أنه ربما تكون أسعار السلع الأساسية، مثل النفط، قد استقرت وبدأت في الانخفاض في الأشهر الأخيرة، لكن ذلك حدث استجابة لمخاطر الركود، ولا يعد علامة على السيطرة على التضخم الذي ما زال مرتفعًا.

وأشارت مديرة  صندوق النقد  إلى أن التضخم ما زال يترفع، وأن البنوك المركزية تتقدم في خطة السيطرة عليه، وأن عليهم الاستمرار في خططهم حتى تستقر الأسعار، متوقعة أن يتم السيطرة على التضخم العام المقبل.

وكان وباء كورونا قد أدى إلى حدوث اضطرابات في سلاسل التوريد، وأدت الحرب الروسية في أوكرانيا إلى تفاقم هذه الصدمات، وكانت النتيجة ارتفاع أسعار السلع بما في ذلك المواد الغذائية الأساسية مثل الغذاء والأسمدة والطاقة. 

وارتفع مؤشر أسعار السلع الغذائية للبنك الدولي للفترة من مارس إلى أفريل بنسبة 15٪ خلال الشهرين الماضيين وكان أعلى بنسبة 80٪ عما كان عليه قبل عامين.

وأبلغت منظمة الأغذية والزراعة مجموعة العشرين أن عدد المصابين بسوء التغذية في العالم سيزداد بمقدار 7.6 مليون هذا العام، وسيرتفع مرة أخرى بمقدار 19 مليونًا في عام 2023.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف