Menu

بعد تعرّض فتاة للاعتداء المادي واللفظي من قبل أخيها …الاحتفاظ بالأخ على ذمة التحقيق

أذنت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أمس الاثنين 18 جويلية 2022 بالتعهّد الفوري بالإشعار المتعلّق بشبهة تعرّض فتاة للاعتداء المادي واللفظي من قبل أخيها وفقا لتدوينة تمّ تداولها اليوم على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد تدخّلت مصالح المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بولاية مدنين على جناح السرعة لدى السلطات الجهوية والمحلية. وتمّ التعرّف على المتضرّرة والتواصل معها وتوجيهها إلى المؤسسات الصحية وتمكينها من شهادة طبية أولية تثبت الضرر المادي الحاصل. وتبعا لذلك تمّ التنسيق مع الفرقة المختصة في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بمدنين وتقديم شكاية في الغرض.

وبثبوت الضرر الحاصل على الضحية وتطبيقا لأحكام القانون الأساسي عدد 58 لسنة 2017 والمتعلّق بالقضاء على العنف ضد المرأة، تمّ الاحتفاظ بالأخ المعتدي على ذمة التحقيق.

كما بادرت المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بالتنسيق مع الأخصائية النفسانية بالجهة قصد تأمين الإحاطة النفسية لفائدة الضحية ومرافقتها لتجاوز الصعوبات على إثر الصدمة.

وتولت مصالح الوزارة التدخّل مع أب الضحية والتأكّد من سلامة العلاقة العائلية والشروع في دراسة السبل الضامنة لتمكين الأسرة اجتماعيا في أفضل الآجال.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف