Menu

بعد قصف دهوك.. العراق يشكو تركيا إلى مجلس الأمن

أعلنت الحكومة العراقية، اليوم الأربعاء، تقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الاعتداءات التركية المتكررة على أراضيها.

جاء ذلك بعد مقتل 8 عراقيين وإصابة 23 آخرين؛ إثر قصف مدفعي تركي على محافظة دهوك في إقليم كردستان شمال البلاد، وذلك بداعي ملاحقة حزب العمال الكردستاني.

وذكر بيان صدر عن مكتب الكاظمي، عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوزاري، أن ”المجلس أدان في مستهل الاجتماع بأشد العبارات الاعتداء التركي الغاشم الذي استهدف المواطنين الأبرياء في أحد المنتجعات السياحية بمحافظة دهوك، وتسبب بسقوط عدد من الشهداء والجرحى، وبما يؤكد تجاهل الجانب التركي للمطالبات العراقية المستمرة بوقف الانتهاكات ضد سيادة العراق وأمن مواطنيه، واحترام مبدأ حسن الجوار“. 

وأضاف أن ”المجلس وجه وزارة الخارجية بإعداد ملف متكامل بالاعتداءات التركية المتكررة على السيادة العراقية وأمن العراقيين، وتقديم شكوى عاجلة بهذا الشأن إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة“.

وأشار إلى ”توجيه وزارة الخارجية باستدعاء السفير التركي لدى العراق وإبلاغه الإدانة، مع استقدام القائم بالأعمال العراقي من أنقرة؛ لغرض المشاورة، وإيقاف إجراءات إرسال سفير جديد إلى تركيا“.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف