Menu

بنزرت: إحباط عملية ‘حرقة’ وإنقاذ 18 شخصا من الغرق

تمكّنت الوحدة البحرية العائمة لمصالح الإرشاد البحري التابعة لمنطقة الحرس البحري ببنزرت، اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022، من إحباط عملية هجرة غير شرعية عبر سواحل منطقة كاب زبيب، وإنقاذ 18 شخصا أصيلي ولاية بنزرت، من الهلاك غرقا.

واشتبهت مصالح الرصد بكاب زبيب التابعة لمنطقة الحرس البحري ببنزرت خلال عملها الرقابي اليقظ في تأمين السواحل التونسية، في وجود مركب صيد مجهول في عرض البحر بالمكان، فتمّ على الفور توجيه الوحدات البحرية العائمة للمنطقة أين تمّ اكتشاف تعمّد العناصر الثمانية عشر الذين كانوا على متنه، محاولة اجتياز الحدود البحرية في اتجاه السواحل الإيطالية دون وجه قانوني، فتولوا السيطرة على كامل المجموعة وإلقاء القبض عليهم مع إنقاذهم من الهلاك غرقا، خاصّة في ظلّ سوء الأحوال الجوية والاضطراب الشديد للبحر، علاوة على سوء حالة ووضعية المركب، بسبب تقادمه وكثرة الركاب الذين كانوا على متنه.

وقد تمّ تسليم الجميع لمصالح المركز البحري بغار الملح، التي تعهدت بالموضوع، بينما باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بالأشخاص الثمانية عشر.

يشار إلى أنّ الفرق الأمنية المشتركة التابعة للمنطقة الحرس البحري ببنزرت، تمكنت في ظرف أقل من أسبوع، من إحباط ما يزيد عن 11عملية اجتياز للحدود التونسية خلسة، وإلقاء القبض على جميع أطرافها من المنظمين وغيرهم.

No comments

اترك تعليقاً

المباشر

Facebook

الأرشيف