Menu

بوعسكر يستبعد تنقيح القانون الانتخابي

استبعد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر تنقيح القانون الانتخابي في الوقت الحالي ، وذلك مع الانطلاق الفعلي لعملية قبول الترشحات وخاصة الفصول المتعلقة منها بشروط الترشح للانتخابات التشريعية.

وأفاد بوعسكرخلال زيارة أداها أمس الأربعاء إلى مركز قبول الترشحات ببن عروس ، بأن الهيئة سجلت بعض الإخلالات والتجاوزات خلال هذه الفترة المرتبطة بتقديم الترشحات، والمتمثلة خاصة في شراء التزكيات واستعمال وسائل الدولة خاصة من قبل بعض رؤساء المجالس البلدية.
وأوضح انه قد تم التصدي لهذه التجاوزات وفتح أبحاث تحقيقية من قبل النيابة العمومية التي تعهدت بعدد من الملفات في هذا الخصوص .
من جهة أخرى أبرز رئيس الهيئة أن حصيلة اليومين الأولين من انطلاق عملية تقديم الترشحات للانتخابات التشريعية تتمثل في تقديم 377 مطلب ترشح على كامل تراب الجمهورية، تتوزع على 330 مطلبا مقدم من قبل الرجال و 47 مطلبا من قبل الإناث.
واعتبر بوعسكر ، أن هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع خلال الفترة القادمة وخاصة خلال الأيام الأخيرة ، وذلك استنادا الى التجارب الانتخابية السابقة حيث عادة ما ترتفع وتيرة تقديم الترشحات خلال اليوم الأخير،وفق قوله.
وعبر عن أمله في أن تتم تغطية كافة الدوائر الانتخابية بأكثر من ترشح على مستوى كل دائرة حتى يكون هناك تنافس حقيقي وتعدد على مستوى الترشحات لهذا الموعد الانتخابي.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف