Menu

مؤتمر متميز للاتحاد الدولي للصحفيين والكتاب السياحيين “فيجات” في مصر

انعقد المؤتمر الانتخابي للاتحاد الدولي للصحفيين وكتاب السياحة – Fijet- في مصر في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر 2022 بمشاركة حوالي 200 صحفي من ثلاثين دولة أتيحت لهم الفرصة لاكتشاف الخصائص السياحية والحضارية والثقافية لمصر من خلال برنامج جيد تم اعداده من قبل الجمعية الوطنية فيجت مصر برئاسة محمد عطية خلال زيارات إلى القاهرة وأسوان والأقصر.

وعقدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحضور عمرو القاضي رئيس المجلس الأعلي للسياحة ومنير فخري عبد النور وزير السياحة المصري الأسبق والتيجاني حداد رئيس فيجت وعدد من السفراء المعتمدين لدى مصر بالإضافة إلى ممثل جامعة الأزهر وممثلي كنائس مصر.
رحب صلاح عطية ، نائب رئيس الاتحاد الدولي ، بالمشاركين في المؤتمر، الذين يزورون مصر بعد غياب طويل ، مما سيتيح لهم التعرف على الإنجازات المهمة التي تحققت لتطوير قطاعى السياحة والتنمية.
فيجت في خدمة السياحة وشدد رئيس فيجت التيجاني حداد على الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد من خلال مساهمة أعضائه في تطوير قطاع السياحة في عالم يتطور حاليا نحو السياحة المستدامة القائمة على الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية ، مسلطا الضوء على أهمية الصحافة المتخصصة في هذا المجال.
ودعا إلى ضرورة إنقاذ سواحل البحر الأبيض المتوسط وكافة المقاصد السياحية من أجل حماية السياحة الساحلية والبيئية وتنميتها مؤكدًا أن القطاع السياحي يظل من أهم عوامل التضامن بين شعوب العالم وجسر تواصل بينهم لمزيد من المعرفة والفهم لخصوصياتهم التاريخية والثقافية والحضارية المتبادلة.
آفاق وتفاؤل خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ، قدم الدكتور مصطفى وزيري ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عرضا هاما حول الاكتشافات الأثرية الأخيرة في مختلف مناطق مصر.
من جانبه تحدث عمرو القاضي الأمين العام لهيئة التنشيط السياحي عن أهمية دور الصحافة في المشاركة في تنشيط صناعة السياحة وتطوير أنشطة الوجهات السياحية ومزيد التعريف بها.
و قد أتاحت الزيارات الميدانية التي جرت في ظروف طيبة إلى الوجهات السياحية والأثرية في القاهرة وأسوان والأقصرالفرصة للمشاركين للاستمتاع بروعة المواقع السياحية والقيم الحضارية للمعالم التاريخية. انتخابات ديمقراطية في مدينة أسوان ، عقدت الفيجيت مؤتمرها الانتخابي حيث أعيد انتخاب التيجاني حداد بالإجماع رئيساً للسنوات الأربع القادمة كما تم انتخاب سبعة مرشحين من بين الخمسة عشر الذين قدموا ترشيحاتهم أعضاء في اللجنة التنفيذية على النحو التالي: صلاح عطية ، نائب الرئيس ، دلال أتامديدي ، نجيب الصنهاجي ، ستيفان باكيو ، تينا كيبريلو ، لودميلا نوفاكا وبلامن ستاريف.
وقد تم اعادة تعيين ماريانا ريبيك أمينة عامة ولودمينا نوفاكا أمينة مال وبلامن ستاريف مسؤول عن لجنة اسناد التفاحة الذهبية وسيما كوتلو مسؤولة عن أكاديمية الشباب .

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف