Menu

وصول طفلةال4 سنوات إلى ايطاليا في “حرقة” : السلطات الإيطالية تبحث امكانية التحاق عائلتها

تحدث النائب السابق مجدي كرباعي في تصريح له عن قضية وصول طفلة ال4 سنوات إلى سواحل لمبيدوزا الايطالية على متن قارب “حرقة” انطلق من تونس والتي شغلت الرأي العام والصحافة الايطالية.

و قال الكرباعي,إنه توصل لمعطيات تفيد بأن الطفلة كانت ستكون على متن المركب مع والديها و أختها البالغة من العمر 7 سنوات ولكن نظرا لبعد المركب عن الشاطئ اضطر والدها لحملها حيث وضعها على متنه وعند عودته  لمساعدة زوجته و ابنته الثانية انطلق المركب ولم ينتظرهم.
و عبر مجدي الكرباعي,عن أسفه لإيقاف الأب و الأم في تونس و احالتهما على التحقيق بخصوص مصدر الأموال التي دفعوها لتنفيذ الحرقة و عن هوية منظمها.
وأكد الكرباعي إن الصحافة الايطالية تستغرب تعامل السلطات التونسية مع هذه العائلة, مؤكدا أن السلط الايطالية تفاعلت قضية الطفلة واعتبرتها حالة انسانية كما حازت القضية ايضا على اهتمام  الإعلام الايطالي اليوم وتم نقل الطفلة إلى مركز رعاية مختص للإحاطة النفسية بها.
وذكر الكرباعي,أن السلطات الايطالية تبحث امكانية الحاق عائلة الطفلة بإبنتهم و هناك استغراب لعملية ايقافهما مستبعدا اعادة الطفلة من ايطاليا إلى تونس لأن القانون الايطالي يمنع ترحيل القصر وفق قوله.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف