Menu

موسى: التمكين الرقمي رافد أساسي للتمكين الاقتصادي للمرأة

أكدت وزيرة الأسرة والمرأة امال بلحاج موسى في تصريح لها خلال افتتاح أشغال الندوة الدوليّة حول “الرقمنة من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة” أن التمكين الرقمي للمرأة أحد الروافد الأساسية للتمكين الاقتصادي للمرأة و أنّ هذا التوجه الجديد يرتكز على أن التمكين الرقمي للمرأة هو أحد الروافد الأساسيّة للتمكين الاقتصادي للمرأة وفتح أسواق اضافية.

وأضافت ان نسبة النساء صاحبات المؤسسات الناشئة لا يمثل إلا 7% فقط ونسبة النساء صاحبات المشاريع هي في حدود 10%  وهو دون طموح المرأة التونسية وقدرتها على العطاء والمشاركة خاصة وأن المرأة التونسية تمثل أكثر من النصف في اصحاب الشهادات  في مجالات حيوية.

وأعلنت وزيرة المرأة ان وزارة المالية وافقت على الترفيع في اعتمادات التمويل العمومي لبرنامج رائدات بنسبة 50 % و سيتم خلال الاسبوعين القادمين الشروع في تسليم الاشعارات التي قد تصل الى 1000 اشعار بعد أن تلقت منصة “رائدات” ما يزيد عن 4000 ملف تمويل لمشاريع نسائية، وحسب ما أكدته فإن الوزارة تعمل على تلبية المشاريع التي تتميز بالقيمة المضافة والتجديد والابتكار. 

كما تم تخصيص خط تمويل “رائدات ذات أولوية” بهدف إسناد قروض ميسرة لتمويل المشاريع الاقتصادية لفائدة النّساء والفتيات خاصة ضحايا العنف.

وأكدت وزيرة المرأة في كلمتها الافتتاحية على حرص الوزارة على التعهد بالنساء ضحايا العنف وأطفالهن وتقريب الخدمات الحمائية لهن حيث تم فتح 05 مراكز جديدة لإيواء النساء ضحايا العنف في عدد من الجهات بالشراكة مع جمعيات محلية مختصة، ليرتفع عدد المراكز من مركزيْن اثنين في بداية السنة إلى سبعة مراكز حاليا مؤكدة اعتزام فتح ثلاثة مراكز جديدة قبل نهاية هذه السنة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف