Menu

الطبوبي: تصريح رئيسة صندوق النقد الدولي حول الخوصصة لا يُلزم الاتحاد

قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في تصريح له الإثنين 24 أكتوبر 2022 إنه لا يمكن التوصل إلى حلول للمعضلة الاقتصادية والإجتماعية دون إيجاد حلول للمعضلة السياسية التي وصفها بكلمة السر .

واعتبر أمين عام المنظمة الشغيلة أن حل المعضلة السياسية شرط أساسي في ظل رسم السياسي للخيارات الاقتصادية مضيفا بأنه لا يمكن فصل المحاور الثلاثة السياسية والاقتصادية والاجتماعية عن بعضها. 

التصريح بموافقة الاتحاد عن الإصلاحات حق أريد به باطل

وأشار نور الدين الطبوبي إلى أن التصريح يموافقة الطبوبي عن الإصلاحات مجانب للصواب وحق أريد به باطل وأكد أن الاتحاد العام التونسي للشغل لم يمضي الا اتفاقا اجتماعيا يتعلق بتعديل المقدرة الشرائية للمواطن في الوظيفة العمومية والمتقاعدين بخصوص الاجر الأدنى والتزام الحكومة بتعهداتها السابقة  واهمها اتفاق 6 فيفري. 

وأكد الطبوبي أن الاتحاد لم يمضي أي اتفاق يهم إصلاح الدعم أو الإصلاحات في حديث رئيسة صندوق النقد الدولي لسكاي نيوز عربية بأن برنامج الحكومة التونسية  هو الخوصصة للمؤسسات العمومية. 

تصريح رئيسية صندوق النقد الدولي لا يلزم الاتحاد 

وأضاف أمين عام المنظمة الشغيلة بأن تصريح كريستالينا جورجيفا رئيسة صندوق النقد الدولي حول الخوصصة لا يلزم الاتحاد العام التونسي للشغل مضيفا بأن رؤية المنظمة الشغيلة للاصلاح قد تم تقديمها خلال ندوة صحفية ومد الحكومة بها. 

وطالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الحكومة باطلاعها على البرنامج الاصلاحي الذي تقدمت بها لندوق النقد الدولي .

وأشار الطبوبي إلى أن وزيرة المالية خلال لقائه بها مؤخرا اعلمته أن الحكومة لم تتقدم بعد بالبرنامج الإصلاحي المفصل لصندوق النقد الدولي لان هذا البرنامج المفصل يمضي من قبل رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة مؤكدا في الوقت نفسه عدم علمهم بما يتمحور من تفاصيل بخصوص مفاوضات الإصلاح وعندما سيعرض عليهم سيصدحون بموقفهم بوضوح ولا يخشون لومة لائم.

رفع الدعم والتفويت في المؤسسات العمومية ..هذا الخيار  الاصلاحي لا يلزم الاتحاد أصحابه ولا يلزم الاتحاد. يضيف أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي. 

No comments

اترك تعليقاً

المباشر

Facebook

الأرشيف