Menu

صفاقس: فرق النظافة بالبلديات تستأنف رفع النفايات

استأنفت فرق النظافة ببلديات ولاية صفاقس، صباح اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022، عمليات رفع النفايات المنزلية بعد غلق مصب الميناء الذي حلّ أجل غلقه في 31 أكتوبر المنقضي.

وقال رئيس بلدية صفاقس، منير اللومي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء إن فرق النظافة مطالبة برفع قرابة 1500 طنّ من الفضلات المتراكمة في الشوارع لمدة 3 أيام نحو مصب مؤقت جديد على ملك الدولة في طريق قرمدة كلم 41 والذي يتوفّر على تجهيزات عزل باعتباره كان في الأصل مصبا للمرجين.

وأكّد اللومي أنّ السّلط الجهوية والبلدية واللجنة الاستشارية لمتابعة أزمة النفايات بصفاقس لا تزال منكبّة على عملية بلورة الحلول الآجلة والعاجلة اللازمة من خلال اقتراح التصورات والبدائل الممكنة.

وكانت اللجنة الاستشارية أكّدت في بيان أصدرته الشهر الفارط “إحراز تقدّم في مختلف المسارات” منذ انطلاق أعمالها التي مضى عليها 3 أشهر، داعية الدولة إلى “الوفاء بتعهداتها ماليا وإجرائيا” لنجاح مسار معالجة الأزمة القائم على “تقاسم أعباء” تجميع النفايات و”تطبيق علوية القانون”.

كما يجدر التذكير أن والي صفاقس، فاخر الفخفاخ، قرّر إعادة النظر في اختيار بعض مواقع تجميع الفضلات الوقتية المعلن عنها في دورة النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي المنعقدة في وقت سابق، على أن يتم ذلك بالتشاور مع المواطنين.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف