Menu

نحو توقيع اتفاقية توأمة بين مدارس الفرصة الثانية بالقيروان وسوسة ومدرسة الفرصة الثانية بمرسيليا

تم الاتفاق على إمضاء اتفاقية توأمة بين مدرسة الفرصة الثانية بمرسيليا ومدارس الفرصة الثانية بكل من القيروان وسوسة حتى يتسنى لهم العمل سويا على تقديم افضل تعهد للأطفال المنقطعين عن الدراسة في كل من فرنسا وتونس.

وجاء الاتفاق على إثر مهمة عمل أداها وزير التشغيل والتكوين المهني نصرالدين نصيبي إلى مدرسة الفرصة الثانية بمرسيليا الفرنسية.

وتأتي مهمة العمل التي أداها الوزير رفقة وفد متكون من إطارات من الوزارة والوكالة التونسية للتكوين المهني والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، في إطار استعداد الوزارة للانطلاق في تركيز مدرسة الفرصة الثانية بمدينة سوسة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بتمويل قدره أربعة مليون يورو.

واستئناسا بالتجربة الفرنسية بمرسيليا لمنظومة مدرسة الفرصة الثانية التي تم تأسيسها منذ أكثر من عشرين سنة، تولى الوزير و الوفد المرافق له التعرف على أسس تنظيم وحوكمة وتسيير هذه المؤسسة وكيفية تعهدها بالشباب من مختلف الشرائح العمرية.

وتم خلال هذه الزيارة التباحث حول آليات تمويل المشاريع التي تتعهد بها المدرسة والشركات التي تعمل على إقامتها مع المؤسسات الاقتصادية التي تتولى توفير التربصات العملية للشباب مقابل تعهد صناديق مخصصة من ميزانية الدولة بتوفير منح مرافقة وتحفيز لمساعدة الأطفال على مجابهة مصاريفهم اليومية خلال فترة الدراسة والتربص بالمؤسسة.

كما تم توفير التسهيلات الضرورية التي تساهم بها مدينة مرسيليا في ميزانية المدرسة بما في ذلك توفير المقر والملاعب الرياضية والمطعم.واستعرضت إدارة المدرسة اليات العمل المعتمدة والبرامج المحددة والخصوصية التي تم اعدادها من اجل التعهد الخصوصي بخط الفئة من الأطفال المنقطعين عن الدراسة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف