Menu

الطبوبي: نرفض رفع الدعم ونُحذّر الحكومة من أيّ إجراء يستهدف المواد الأساسية

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، امس السبت 3 ديسمبر 2022، أنّ الدفاع عن المؤسّسات العمومية سيظلّ أولويّة وكذلك الدفاع عن المرفق العمومي من تعليم وصحّة ونقل وحماية اجتماعية وغيرها.

وقال الطبوبي، في كلمته خلال إحياء الذكرى السبعين لاستشهاد الزعيم الوطني والنقابي فرحات حشاد بقصر المؤتمرات: “التونسيون جديرون بتعليم راق وصحّة ذات جودة عالية ونقل مريح ومتوفّر وتأمين تغطية اجتماعية متكاملة تضمن الحياة الكريمة والخدمات المتطوّرة للمضمونين الاجتماعيين وفي مقدّمتهم المتقاعدون وذوي الاحتياجات الخصوصية والإعاقات”. 

وجدّد الطبوبي موقف الاتحاد الرافض لرفع الدعم والداعي إلى مراجعة تشاركية لمنظومته وحذّر الحكومة من أيّ إجراء يستهدف المواد الأساسية ويدفع إلى تجويع الشعب، معتبرا الاتفاقات السرية التي أبرمتها الحكومة مع صندوق النقد الدولي غير ملزمة للأجراء وسيتصدّون إليها بكلّ الطرق المشروعة.

وأضاف: “لا يفوتنا أن نجدّد مطالبتنا بضمان حقّ جميع التونسيات والتونسيين في العيش في بيئة سليمة وفي محيط نظيف غير متعفّن وفق سياسات بيئية تحترم الحقّ في الحياة بعيدا عن التصريحات الرنّانة والوعود الجوفاء التي أصبحت جزءا من المشكل عوض أن تأتي بالحلّ”، وفق قوله.

No comments

اترك تعليقاً

المباشر

Facebook

الأرشيف