Menu

المنصري: يُمنع على المترشّحين بالداخل استعمال وسائل الإعلام الأجنبية خلال الحملة الإنتخابية

أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري أنه “يُمنع على المترشحين بالداخل للانتخابات التشريعية، القيام بدعايتهم الإنتخابية، بوسائل الإعلام الأجنبية، أثناء الحملة الإنتخابية”.

وأضاف التليلي المنصري في تصريح لـ(وات)، امس الخميس، أن هذا المنع “ورد بصريح بالعبارة بالقانون الإنتخابي، (حتى قبل تنقيحه)، وفق المرسوم عدد 55 الصادر في 15 سبتمبر 2022”.
وينص الفصل عدد 66 من القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء، في فقرته الأولى أنه “للمترشحين والقائمات المترشحة وللأحزاب بالنسبة إلى الاستفتاء، في نطاق الحملة الانتخابية أو حملة الاستفتاء، استعمال وسائل الإعلام الوطنية ووسائل الإعلام الالكترونة. ويحجّر عليهم استعمال وسائل الإعلام الأجنبية.

أما الفقرة الثانية من الفصل ذاته، فقد أقرت حق المترشحين للانتخابات التشريعية، عن دوائر الخارج، في استعمال وسائل الإعلام الأجنبية، على أن يخضع ذلك إلى مبادئ الحملة الإنتخابية والقواعد المنظمة لها.

يُذكر أن الحملة الانتخابية المخصصة للانتخابات التشريعية، تختتم بالداخل يوم الخميس 15 ديسمبر، على أن يتم التصويت يوم 17 ديسمبر 2022.

No comments

اترك تعليقاً

المباشر

Facebook

الأرشيف