Menu

السبيخة: أهالي ”سرديانة” في اعتصام وأبناء ”سيسب” يحتجون

دخل اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 عدد من أهالي منطقة سرديانة في اعتصام مفتوح أمام مقر شركة خدمات أنبوب الغاز العابر للبلاد التونسية “سيرغاز” بالسبيخة من ولاية القيروان مطالبين بالتشغيل وتفعيل الاتفاقية المبرمة بين أبناء المنطقة والشركة المذكورة والتي تنص على توفير موارد رزق لأهالي المنطقة.

وأكد أحد المحتجين منتصر الفريوي أن 24 شاب من أبناء المنطقة توجهوا اليوم لمقابلة معتمد الجهة لابلاغ صوتهم بعد تنكر الشركة عن تعهداتها حيث توقفت منذ سنة 2021 عن توفير موارد الرزق لعدد من العائلات ولم تساهم في تنمية الجهة رغم وجود اتفاقية.

من جهة أخرى نفّذ عدد من أهالي منطقة سيسب وقفة احتجاجية سلمية بالجهة مطالبين بفتح محضر بحث في ما يعتبروه فسادا داخل بلدية سيسب- الذريعات ومراجعة الانتدابات التي تمت حسب المحاباة والولاءات حسب تعبيرهم.

وأشار المنصف غديرة من بين المحتجين أن الخمسة العمادات ببلدية سيسب الذريعات اتفقوا على بناء مقر البلدية بقطعة أرض معينة بعد أن تبرع بها احد المواطنين الا أن إدارة البلدية تحاول بناءها في مكان ثان لغايات معلومة ووجه نداء استغاثة إلى السلطات المعنيّة للتدخل قبل حصول كوارث حسب تعبيره مع ضرورة فتح محضر بحث في طريقة إسناد رخص البناء ومراجعة الانتدابات.

No comments

اترك تعليقاً

المباشر

Facebook

الأرشيف